محرك البحث
البيت الأبيض: بلينكن يزور الشرق الأوسط هذا الأسبوع
حول العالم 24 مايو 2021 0

كوردستريت || وكالات

يتوجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الاثنين إلى الشرق الأوسط للاجتماع مع مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين وقادة آخرين في المنطقة في الوقت الذي دخل فيه وقف إطلاق النار عقب أعنف قتال منذ سنوات بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يومه الرابع.

وقالت وزارة الخارجية إن بلينكن سيسافر إلى القدس ورام الله والقاهرة وعمّان خلال زيارته الممتدة إلى يوم الخميس وسيعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله عاهل الأردن.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في معرض الإعلان عن الزيارة إنه طلب من بلينكن القيام بهذه الرحلة بعد المساعي الدبلوماسية التي استهدفت وقف أسوأ تفجر للعنف بين إسرائيل وحركة حماس منذ سنوات.

وقال بايدن في بيان أصدره البيت الأبيض “سيلتقي بلينكن بقادة إسرائيل لبحث التزامنا الراسخ بأمن إسرائيل. وسيواصل مساعي إدارتنا لبناء العلاقات ودعم الشعب الفلسطيني والقيادات الفلسطينية بعد سنوات من الإهمال”.

وأضاف بايدن أن بلينكن سيبحث أيضا “الجهد الدولي لضمان وصول مساعدات فورية لغزة بطريقة تفيد الشعب هناك وليس حماس وتقليص خطر تفجر صراع آخر في الأشهر المقبلة”.

 

وتحكم حركة حماس قطاع غزة الذي تفرض عليه إسرائيل حصارا منذ 2007 وتقول إن ذلك يمنع الحركة من جلب الأسلحة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬127 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: