البيت الأبيض يدعو لتشديد السيطرة على مواقع التواصل الاجتماعي

العلم والتكنولوجيا 06 أكتوبر 2021 0
البيت الأبيض يدعو لتشديد السيطرة على مواقع التواصل الاجتماعي
+ = -

كوردستريت|| التكنلوجيا

 
بعد عودة فايسبوك وواتساب وانستغرام للعمل بشكل تدريجي، إثر ساعات واجه خلاله الملايين من مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي والتجارة الإلكترونية في العالم عطلا في هذه المنصات.

قال البيت الأبيض إن مواقع التواصل أثبتت أن لديها قوة لا تستطيع السيطرة عليها، مؤكدا أنها بحاجة لإصلاحات وللسيطرة عليها بشكل أقوى من القوانين الداخلية. وأبلغ مستخدمو شركة فيسبوك حول العالم أنهم غير قادرين على الوصول إلى مجموعة تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، بما في ذلك الشبكة الرئيسية وتطبيق مشاركة الصور إنستغرام وخدمة المراسلة واتساب.

وشمل التعطل الذي حدث اليوم الاثنين، خدمات الشركة على مستوى العالم، إضافة إلى مواقع أمازون وغوغل.

وتراجعت أسهم شركة فايسبوك بنسبة 5.3%، ووصل سعر السهم الواحد إلى 325 دولارا، مقارنة بسعره في بدء التعاملات، الذي كان يبلغ 335 دولارا وأشار قسم الهندسة في فيسبوك إلى أن فريقا تقنيا يحاول إصلاح الخلل يدويا، كما نقلت نيويورك تايمز عن مذكرة داخلية لفيسبوك تقول إن انقطاع خدماتها يشكل خطرا كبيرا على سمعتها وعلى الناس، ويحاول طاقم مصغر من فايسبوك إعادة برمجة خوادم الشركة يدويا، وقد تعطلت وسائل الاتصال الداخلي للشركة وتطبيقات عمل الموظفين

وقد علقت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي على التسريبات التي كشفتها المسؤولة السابقة في فيسبوك فرانسيس هوغن، إن البيت الأبيض ينظر إلى تلك التسريبات على أنها أحدث حلقة من سلسلة حول منصة التواصل الاجتماعي توضح أن “التنظيم الذاتي لا يعمل”.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر