محرك البحث
البيت الأبيض يمنح الوكالات الفدرالية مهلة لثلاثين يوما، لحظر تطبيق “تيك توك” على هواتفها وأجهزتها، لأسباب تتعلق بالأمن القومي
العلم والتكنولوجيا 02 مارس 2023 0

كوردستريت || العلم والتكنولوجيا 

منح البيت الأبيض الوكالات الفدرالية مهلة لثلاثين يوما، لحظر تطبيق “تيك توك” على هواتفها وأجهزتها، لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

ويندرج القرار، الذي أعلنه يوم الاثنين مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض، في إطار قانون صادق عليه الرئيس جو بايدن في بداية العام الحالي.

وفي محاولة لحماية البيانات الأمريكية، يتعين على كافة الوكالات الفدرالية إزالة تطبيق “تيك توك” من الهواتف والأنظمة، وحظر الاتصال عبر الإنترنت بين هذه الأجهزة والتطبيق، حسب ما أفادته مديرة مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض، شالاندا يونغ، في مذكرة للوكالات الفدرالية.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب النداءات المتزايدة في الولايات المتحدة لفرض حظر كامل على تطبيق مشاركة الفيديو، لأسباب مرتبطة بالأمن القومي.

وتزايدت المخاوف التي تستهدف الصين خلال الأسابيع الأخيرة، بعد تدمير منطاد صيني حل ق في المجال الجوي الأمريكي.

ويرتقب أن يدلي الرئيس التنفيذي لشركة “تيك توك”، شو زي تشو، بشهادته أمام لجنة بالكونغرس الأمريكي، في 23 مارس الجاري.

وستتيح جلسة الاستماع للمشرعين، وخاصة الجمهوريين الذين فازوا مؤخرا بأغلبية ضئيلة في مجلس النواب، الفرصة للتعبير عن الانشغالات المتنامية بشأن التطبيق. وتهم هذه المخاوف، على الخصوص، تقاسما مفترضا لبيانات المستخدمين الأمريكيين مع الصين، ومخاطر بشأن استخدام التطبيق لأغراض الدعاية.

وأكدت شركة “تيك توك”، المملوكة لشركة “بايت دانس”، ومقرها في بكين، أنها لن تسمح بتدخل الحكومة الصينية. ويضم التطبيق الصيني أكثر من 100 مليون مستخدم في الولايات المتحدة.

وتم مؤخرا حظر التطبيق على الأجهزة الإلكترونية التي يديرها مجلس النواب الأمريكي.

وعبر مدير مكتب التحقيقات الفدرالي، كريستوفر راي، عن قلقه بشأن المخاطر التي يشكلها التطبيق الصيني على أمن البلاد.
و م ع