محرك البحث
التايمز: حكومة الأسد “أمام أكبر اختبار”
صحافة عالمية 16 يونيو 2020 0

كوردستريت|| الصحافة


نشرت صحيفة “التايمز”، مقالا لمراسل شؤون الشرق الأوسط ريتشارد سبنسر، تحت عنوان “نظام الأسد مهدد فيما تستعد الولايات المتحدة لفرض موجة جديدة من العقوبات”.

ويشير التقرير إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد “سيواجه أكبر اختبار لنظامه منذ سنوات هذا الأسبوع، عندما يبدأ سريان مزيد من العقوبات الأمريكية على سوريا، بموجب قانون قيصر، ما يهدد اقتصادها الذي هو أصلاً على وشك الانهيار.”

ويوضح التقرير أنه من المتوقع أن يكون لقانون قيصر “تأثير مدمر على أي إرادة دولية للاستثمار في إعادة بناء” سوريا.

لا أحد يتوقع أن تؤدي الاحتجاجات الجديدة إلى سقوط النظام، لكن المحللين الروس يقولون إن مستقبل الأسد يظل مشكلة رئيسية للرئيس بوتين، أقرب حلفائه.

ويقول سبنسر إن الأسد “يكافح للتعامل مع الاحتجاجات المتجددة والانشقاق في النظام وسعر الصرف الذي انخفض بأربعة أخماس في ستة شهور”، بعد عامين على انتصاره في الحرب الدائرة.

وانخفضت العملة من 500 ليرة للدولار الأمريكي الواحد، إلى حوالى 2500 ليرة، وقد كان الدولار يساوي أقل من 50 ليرة في بداية النزاع.

ونقل سبنسر عن ليث أبو رامي، متظاهر حجب لقبه بالكامل خوفا على سلامته، إن “الظروف الاقتصادية لا تترك لنا خياراً. المطلب الأساسي هو إسقاط بشار الأسد”.

ويخلص سبنسر إلى القول بأن “لا أحد يتوقع أن تؤدي الاحتجاجات الجديدة إلى سقوط النظام، لكن المحللين الروس يقولون إن مستقبل الأسد يظل مشكلة رئيسية للرئيس بوتين، أقرب حلفائه”.

(بي بي سي)



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 970٬464 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: