محرك البحث
التحالف الوطني الكردي : إنتفاضة قامشلو … مثّلت الخطوة الأولى لاندلاع الثورة السورية ضد القمع والاستبداد
بيانات سياسية 12 مارس 2016 0

بيان بمناسبة يوم الشهيد الكردي /
.
تحل على شعبنا الذكرى الثانية عشرة لانتفاضة قامشلو الباسلة في يوم الثاني عشر من آذار، حيث هب أبناء الشعب الكردي في كافة المناطق الكردية ومناطق تواجده، وقد انتشرت شرارة الانتفاضة من ديريك حتى عفرين ودمشق مروراً بكركي لكي وتربه سبي وعامودا ودرباسية والحسكة وسري كاني وكوباني وغيرها من المدن والبلدات الكردية.
.
وتضامن معه عموم الشعب الكردستاني في الوطن والمهجر وبذلك مثّلت الخطوة الأولى لاندلاع الثورة السورية ضد القمع والاستبداد ورغم الممارسات الرعناء من قبل أجهزة النظام وسقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى وآلاف المعتقلين عدا الاستجوابات والمداهمات على منازل السكان الأمنيين، إلا أن جذوة الكفاح في المناطق الكردية لم تخمد.
.
وقد أثبتت انتفاضة آذار بأن الكرد أكثر إصراراً وتصميماً على التصدي للديكتاتورية والإستبداد وإن المظالم والسياسات الشوفينية التي تراكمت عبر عقود من الزمن فجرت غضب الشباب الكردي المحروم من أبسط حقوقه الإنسانية، وها هو اليوم في طليعة القوى التي تتصدى لإرهاب القوى التكفيرية التي زرعت الموت والدمار في أنحاء سوريا الجريحة.
.
تبقى هذه الذكرى ألماً وجرحاً في التاريخ الكردي يتذكرها شعبنا ويعبّر عن تضامنه مع عائلات الشهداء ووفاءً لدمائهم الذكية وتكريما لهم اختير هذا اليوم يوماً للشهيد الكردي.
.
وبهذه المناسبة الأليمة يدعو التحالف الوطني الكردي أبناء وبنات الشعب الكردي في كل أماكن تواجده لإشعال الشموع مساء يوم الجمعة الموافق 11 – 3 – 2016 والوقوف خمس دقائق حداداً على أرواح شهداء الانتفاضة وذلك في الساعة الحادية عشرة إلى الحادية عشر وخمس دقائق صباح يوم السبت الموافق 12 آذار 2016 وزيارة أضرحة الشهداء.
.
المجد للشهداء الميامين
.
الخزي والعار للقتلة المجرمين
.
التحالف الوطني الكردي
11- 3- 2016



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك