محرك البحث
التحالف الوطني الكوردي يقيم ندوة سياسية في بلدة كركي لكي

كوردستريت – جلنك كنعو/ أقام التحالف الوطني الكوردي في سوريا ندوة سياسية حول آخر المستجدات الميدانية والأوضاع الراهنة؛ وذلك في مكتب حزب الوحدة الديمقراطي الكوردي في سوريا “يكيتي” ببلدة كركي لكي، وبحضور جمهور غفير من أهالي المنطقة .

.
بدأت الندوة بالترحيب بالحضور من قبل الدكتور “يعقوب” ثم كان الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد، وعليه كانت كلمة رئيس التحالف “مصطفى المشايخ” الذي تحدث عن الأوضاع الراهنة، وآخر المستجدات التي تمر بها المنطقة، حيث تطرق في حديثه بأن أهالي المنطقة وصلوا إلى حد لا يستطيعون فيه تأمين لقمة عيشهم، مضيفا بأن اتفاقية سايكس-بيكو المشئومة أن لم توحدهم فسيمر مئة عام أخرى عليها، وبأن اتفاقهم لم يأت على بعض الاحزاب الكوردية فقط بل على الكورد جميعآ وعلى هوية شعبنا الكوردي .

.

هذا وتطرق مشيرا الحديث عن جنيف وبأنه يجب أن يكون لديهم ممثل واحد يمثل الشعب الكوردي، موضحا بأنهم شعب مسالم ولن يقبلوا أن يكون من يمثلهم مثل “أسعد الزعبي” أو “رياض حجاب” وأمثالهم في جنيف .

.

كما وأشار القيادي الكوردي في سياق حديثه عن معبر “سيمالكا” موضحا بأنه وضع استثنائي، راجيا من الطرفين أن لا يدخل هذا المعبر في سياق السياسة، داعيا إقليم كوردستان بفتحه، منكرا في الوقت ذاته ما يجري في مدينة “نصيبين” وغيرها من المدن التي تقصفها المدفعية التركية بوحشية بحق الشعب الكوردي هناك، مختتما كلمته بتهنئة الشعب الكوردي بميلاد يوم اللفة الكوردية، شاكرا الإدارة الذاتية على جهودها باتجاه اللغة الكوردية.

.

وعليه كانت كلمة “فوزي شنكالي” الذي دعى جميع الأطراف السياسية إلى التوحد، مشيرا بأن مشروع المجلس الوطني كان ناجحا الا أنه تراجع مؤخرا، مضيفا بأن التحالف لديه المشروع لوحدة الاطراف السياسية .

.
هذا واختتمت الندوة بالاستماع إلى أسئلة الحضور والإجابة عنها، فيما شكر الدكتور “يعقوب” الحضور والقائمين عليها .

image



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬330 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: