محرك البحث
أخر الأخبار
الجامعة العربية تحذّر من تقسيم سوريا
حول العالم 31 مايو 2017 0

كوردستريت | وكالات |

أعرب الأمين العام المساعد للجامعة العربية، حسام زكي، عن قلقه من إمكانية استمرار المناطق الآمنة في سوريا في ظل غياب الحل السياسي التوافقي، ما قد يكرس تقسيم البلد، وذلك عقب لقاء الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي يزور مصر حاليًّا.

وقال زكي: إن “الجامعة العربية تقف في صف وحدة الأراضي السورية، واستمرار المناطق الآمنة دون حل سياسي يهدد وحدة سوريا”، مضيفًا أن “وزير الخارجية الروسي هو من نبّه الجامعة العربية خلال اجتماع اليوم إلى خطورة هذا الموقف في سوريا”.

وأضاف زكي: أن لافروف أكد أن بلاده “مدركة لمخاطر استمرار المناطق الآمنة فترة طويلة”، ووضّح للأمين العام للجامعة العربية اليوم “الجهد الذي تقوم به روسيا في مفاوضات أستانة من الناحية الميدانية”.

وأعلن زكي أن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط تلقى دعوة لزيارة روسيا في الصيف المقبل، كما أنه تم الاتفاق على عقد الدورة الخامسة من منتدى التعاون العربي الروسي في موسكو نهاية العام الحالي.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد وصل أمس إلى القاهرة في زيارة تستمر ليومين والتقى بنظيره المصري سامح شكري ومسؤولين آخرين، وقد أكد الجانبان تطابق رؤيتيهما حول الملف السوري.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: