محرك البحث
الجربا يطالب بتزويد المعارضة باسلحة “فعالة” لانهاء الحرب في سوريا
ملفات ساخنة 07 مايو 2014 0

كوردستريت – فرانس بريس / طالب رئيس الائتلاف السوري المعارض احمد الجربا الاربعاء الولايات المتحدة بتزويد مقاتلي المعارضة بالاسلحة الضرورية التي تتيح لهم حسم النزاع المسلح مع النظام السوري، موجها انتقادا شديدا الى احتمال اعادة انتخاب الرئيس بشار الاسد الشهر المقبل.

وقال الجربا امام مركز دراسات في واشنطن في مستهل اول زيارة رسمية للولايات المتحدة ان الانتخابات الرئاسية السورية في الثالث من حزيران/يونيو المقبل هي “مهزلة” من شانها منح الاسد “رخصة للقتل لاعوام عدة مقبلة”.

واضاف الجربا الذي سيلتقي الرئيس باراك اوباما ان قوات المعارضة تحتاج الى “اسلحة فعالة لمواجهة هجمات (النظام) التي تشمل غارات جوية بحيث نتمكن من تغيير ميزان القوى على الارض”.

وشدد على ان “هذا الامر سيسهل (ايجاد) حل سياسي”.

وتستمر زيارة الجربا والوفد الذي يرافقه للولايات المتحدة ثمانية ايام، وسيلتقي ايضا وزير الخارجية جون كيري ومستشارة الامن القومي سوزان رايس واعضاء في مجلسي النواب والشيوخ وقادة في الحزبين الجمهوري والديموقراطي.

واكد رئيس الائتلاف المعارض انه لا يطالب الولايات المتحدة والدول الغربية بان “ترسل ابناءها الى سوريا”.

وقال “لا نريد ان يقتل الاميركيون في سوريا” في وقت يرفض اوباما ارسال قوات على الارض واحجم في اللحظة الاخيرة في ايلول/سبتمبر الفائت عن توجيه ضربة عسكرية للنظام السوري.

وتقدم واشنطن حاليا مساعدة عسكرية غير فتاكة الى مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: