الجيش الإسرائيلي يعترض طائرتين مسيرتين متجهتين إلى إيلات و”المقاومة الإسلامية” في العراق تتبنى الهجوم

حول العالم 28 مايو 2024 0
الجيش الإسرائيلي يعترض طائرتين مسيرتين متجهتين إلى إيلات و”المقاومة الإسلامية” في العراق تتبنى الهجوم
+ = -

كوردستريت|| #وكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم الاثنين عن اعتراض طائرتين مسيرتين “قادمتين من جهة الشرق” كانتا متجهتين نحو مدينة إيلات الساحلية، وقد تبنت “المقاومة الإسلامية” العراقية العملية.

وأوضح الجيش في بيان عبر حسابه على منصة “إكس”: “بعد التحذيرات التي أُطلقت في منطقة إيلات مؤخرًا، نجحت طائرة مقاتلة بالتعاون مع مقاتلي الدفاع الجوي في اعتراض طائرتين مسيرتين كانتا متجهتين نحو الأراضي الإسرائيلية من الشرق، ولم تُسجل أي إصابات”. وأضاف: “نؤكد أن الطائرات المسيرة لم تخترق المجال الجوي الإسرائيلي”.

من جهتها، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن “صفارات الإنذار دوت في أنحاء مدينة إيلات ومحيطها للاشتباه في تسلل طائرة مسيرة معادية”. كما بثت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية مقطع فيديو يظهر عملية اعتراض طائرة مسيرة فوق خليج إيلات.

في المقابل، أعلنت “المقاومة الإسلامية” في العراق مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف مدينة إيلات الإسرائيلية. وقالت الجماعة: “استهدف مقاتلو المقاومة الإسلامية في العراق أهدافًا عسكرية في إيلات ‘أم الرشراش’ بأراضينا المحتلة اليوم الاثنين بواسطة ثلاث طائرات مسيّرة، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دك معاقل الأعداء”. وأوضحت أنها أطلقت المسيرات “نصرة لأهلنا في غزة، وردًا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ”.

منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تواصل إسرائيل حربها على غزة رغم العدد الكبير من الضحايا المدنيين، ورغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية”. كما تتجاهل إسرائيل قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع “إبادة جماعية” وتحسين الوضع الإنساني في غزة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك