محرك البحث
“الجيش الحر” يعلن اعتقال عميد بقوات “الأسد” ويهدد بإعدامه
ملفات ساخنة 06 سبتمبر 2013 0

كورد ستريت/ أوضح الجيش السورى الحر أنه اعتقل عميدا فى قوات بشار الأسد يدعى نعيم عودة، وأمهل النظام السورى 72 ساعة وإلا قام بإعدامه.

وعرض الجيش الحر شريطا مصورا ظهر فيه أحد الأشخاص الملثمين يتلو بيانا، قال فيه إن الجيش الحر قام باعتقال العميد نعيم عودة أحد أفراد الجيش النظامى السورى التابع للرئيس بشار الأسد.

كما حذر المتحدث الرئيس السورى من عدم الاستجابة لمطالب الجيش الحر والإفراج عن معتقلى درعا فى غضون 72 ساعة، مؤكدا أن الجيش الحر سيقوم بإعدام العميد المعتقل.

من جهته, قال مسؤول تركي رفيع الخميس إن انقرة تفكر في اقامة منطقة عازلة داخل الاراضي السورية المحاذية لحدودها لحماية المدنيين السوريين من هجمات قوات نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

واوضح نائب رئيس الوزراء التركي بشير اتالي، ردا على سؤال حول ما اذا كانت بلاده تدرس اقامة منطقة ملاذ آمن للسوريين، أن تركيا تؤكد على التعاون مع الجامعة العربية، وان هذا الامر “ضمن الامور الممكنة التي سنعمل عليها خلال الفترة المقبلة”.

وكانت قوات الأسد سيطرت على مدينتي درعا وإدلب وكثفت عملياتها ضد المعارضين عشية الذكرى السنوية الأولى لاندلاع الانتفاضة في سوريا.

وقال شاهد عيان من مدينة درعا، الواقعة بالقرب من الحدود مع الأردن والتي كانت قد شهدت أول احتجاجات ضد نظام الأسد قبل عام: “إنهم يضربون مهد ثورتنا.”

وأضاف شاهد العيان الذي عرََّف عن نفسه باسم محمد: “المنازل تتعرض لقصف عشوائي بنيران الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية والصواريخ المضادة للطائرات.”

كما ذكر ناشطون أن عدد القتلى في درعا يوم الأربعاء بلغ 13 مدنيا وسبعة جنود منشقين.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: