محرك البحث
أخر الأخبار
الحرس الثوري» يحتجز ناقلة نفط بريطانية رداً على قرار محكمة جبل طارق
حول العالم 20 يوليو 2019 0

 

كوردستريت || وكالات

.

أعلن الحرس الثوري الإيراني احتجازه ناقلة نفط  بريطانية في مضيق هرمز رداً على قرار محكمة جبل طارق تمديد احتجاز الناقلة الإيرانية العملاقة، مضيفا انها لم تلتزم بقوانين الملاحة البحرية، موضحا أن قوارب القوات البحرية في المنطقة الأولى وبأوامر من مؤسسة موانئ محافظة هرمز خان قامت باحتجاز الناقلة ستينا إمبرو.

وأضاف أنه تم توجيه الناقلة إلى السواحل الإيرانية وتسليمها إلى منظمة الموانئ والملاحة الإيرانية لبدء التحقيقات واتباع المراحل القانونية.
وفي المقابل قالت وزارة الدفاع البريطانية إنها تسعى بشكل عاجل لمعرفة المزيد من المعلومات عن الناقلة التي ترفع العلم البريطاني وتم تحويل وجهتها لتتحرك صوب المياه الإيرانية.

.
هذا وعقدت جهات حكومية بريطانية عليا اجتماعاً عاجلاً لتدارس التطورات.
على صعيد آخر بثت قنوات إيرانية رسمية لقطات مصورة، قالت إنها تثبت أن الطائرة الإيرانية المسيرة التي ادعت واشنطن إسقاطها، عادت إلى قاعدتها سالمة.

.
وأضافت القنوات أن التسجيل يظهر سفينة الإنزال الأميركية USS Boxer، التي قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إنها دمرت الطائرة الإيرانية المسيرة فوق مضيق هرمز.

.
وبحسب الحرس الثوري الإيراني فإن الصور تظهر السفينة قبل وبعد إعلان ترامب عن إسقاط الطائرة.
وقال ان اللقطات التي صورتها طائرتنا المسيرة من المدمرة الأميركية، هي وثيقة سنكشفها للرأي العام العالمي، لإثبات عدم صحة الادعاءات الاميركية بخصوص إسقاط الطائرة الإيرانية



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: