محرك البحث
“الحر” يدمر رادار الملاحة بدمشق ويعطل حركة الطيران.. ويسيطر على مناطق استراتيجية على الحدود الأردنية
ملفات ساخنة 30 يونيو 2013 0

كورد ستريت/ تمكن مقاتلو الجيش الحر من السيطرة بالكامل على منطقة الجمرك القديم التي تعتبر مهمة نظرا لإمكانية استخدامها في نقل السلاح من الحدود الأردنية باتجاه الحدود السورية.

وأكدت قناة روسيا اليوم أن الجيش السوري أحرز تقدما في إطار العملية العسكرية التي بدأها باتجاه حمص القديمة والتي تستهدف حي هود وحي الخالدية، مشيره إلى أن الجيش سيطر على عدد من القرى في الريف الشرقي وقتل مجموعة من القناصين ودمر عددا من الآليات والسيارات المحملة برشاشات الدوشكا.

وكان الجيش الحر، قد أعلن الجمعة، السيطرة على سرية الهجانة (النقطة 37) التابعة للجيش النظامي، في درعا على الحدود السورية الأردنية.

وبحسب جى بي سي  فإن المقاتلين تمكنوا من السيطرة على مخفري 35 و36 على الحدود مع الأردن أيضاً، السبت، عقب مواجهات عنيفة مع القوات الحكومية.

وبذلك تصبح 3 نقاط عسكرية على الحدود الأردنية في قبضة الجيش الحر، وتعد السيطرة عليها إنجازاً هاماً كون درعا تشكل ممراً أساسياً للإمدادات التي يتلقاها الجيش الحر عبر الحدود الأردنية

.
المصدر: المسلم

“الحر” يدمر رادار الملاحة بدمشق ويعطل حركة الطيران

أعلنت قوات المغاوير التابعة للجيش السوري الحر اليوم السبت عن تمكنها من تدمير رادار الملاحة العالمي في مدينة دمشق، كما قامت بعمليات تمشيط في محيط محطة تشرين الحرارية؛ ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى للشبيحة.
وقال المكتب الإعلامي لقوات المغاوير إن مقاتلي الحركة قاموا باستهداف رادار الملاحة العالمي في مدينة دمشق ما أدى إلى تدميره بشكل كامل، بهدف تحييد سلاح الجو عن العاصمة وريفها، بالإضافة إلى تعطيل حركة النقل التي اقتصرت على نقل السلاح والشبيحة من إيران والعراق إلى سورية.
كما أشار المكتب الإعلامي إلى أن قوات المغاوير قامت بتمشيط المزارع حول محطة تشرين الحرارية ما أدى إلى وقوع العديد من الاصابات في صفوف الشبيحة بين قتيل و جريح .
المصدر: مفكرة الإسلام



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 947٬145 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: