محرك البحث
“الحر” يطلق الجولة الخامسة من “معركة المغيرات صبحا” بحلب ويقطع الإمدادات عن إدلب
ملفات ساخنة 04 يوليو 2013 0

كوردستريت/ أعلن الجيش السوري الحر إطلاق الجولة الخامسة من معركة “المغيرات صبحا” في حلب لتحريرها بشكل كامل من أيدي قوات الأسد.

وقد شهدت مدينة حلب صباح اليوم الأربعاء مواجهات عنيفة مع إعلان بدء الجولة الخامسة من المعركة.

وبدأ الثوار فجر اليوم الهجوم على المداخل الغربية لمدينة حلب من طرف حي الراشدين، حيث أدت الاشتباكات بعد ساعات من إنطلاقها إلى تراجع كبير وخسائر فادحة لعصابات الأسد.

وتمكن الجيش الحر صباح اليوم الأربعاء من تدمير عدة آليات عسكرية تابعة لقوات الأسد في ريف حلب.

كما قام بتفجير دبابتين خلال مواجهات مع قوات الأسد في بالراشدين الجنوبية بريف حلب.
المصدر: المسلم

 المعارضة السورية تقطع الإمدادات عن إدلب
استهدفت قوات المعارضة المسلحة في سوريا، حاجز بسنقول بالقذائف والصواريخ المحلية الصنع، وأمهلت القوات الحكومية 48 ساعة للانسحاب من حواجز محبل والمعصرة أو سيتم اقتحامها، بعد أن سيطرت على مساحة 5 كيلومترات من الطريق الدولي الرابط بين إدلب واللاذقية، حسب ما أفاد مراسل شبكة سكاي نيوز.
كما قامت قوات المعارضة المسلحة بقطع الإمدادات عن الجيش السوري المتمركز داخل مدينة إدلب، في ظل حصار خانق تفرضه قوات المعارضة على مدينة إدلب، ووصل رتل عسكري كبير مؤلف من دبابات وناقلات جند إلى حاجز المعصرة غربي المدينة، وإلى المنطقة التي تسيطر عليها قوات المعارضة، وذلك في محاولة لفك الحصار عن الحواجز المتبقية على الطريق الدولي لاستعادة السيطرة عليه.
فيما استهدفت طائرات الميغ الحربية قرية الرامي بعدة صواريخ، وتعرضت بلدة الهبيط لقصف مدفعي، وسقط صاروخان “أرض أرض” على بلدتي حزارين وكفرنبل في الريف الغربي لإدلب ولم ترد أي إصابات.
وتعرضت مدينتا معرة النعمان وأريحا لقصف عنيف استهدف مناطق عدة من المدينة، بينما تم استهداف قرية كفر بطيخ براجمات الصواريخ، فيما أعلنت لجان التنسيق المحلية أن 84 شخصا قتلوا في مختلف أنحاء سوريا أمس الثلاثاء.
المصدر: الإسلام اليوم

الجيش الحر يستهدف اللواء 155 في القلمون بريف دمشق

قال المركز الإعلامي السوري إن الجيش الحر استهدف اللواء 155 في القطيفة بمنطقة القلمون بريف دمشق بعدد من صواريخ “غراد”.

المركز قال إن عناصر من لواء تحرير الشام استهدفوا جميع المقرات وغرف القيادة ومهاجع الجنود داخل هذا اللواء، ويعتبر هذا اللواء ذا أهمية عسكرية كبيرة، حيث يتم منه إطلاق صورايخ السكود باتجاه مختلف المناطق السورية.

من جانبها، أصدرت الأمم المتحدة بيانا حذرت فيه مما وصفته بخطر يهدد حياة أكثر من 2500 مدني في أحياء حمص محاصرين وسط القتال الضاري.

ودعا بيانُ المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة طرفي النزاع إلى بذل قصارى جهدهما لتفادي وقوعِ إصابات بين المدنيين.
يذكر أن حمص تتعرض لحملة عسكرية شرسة منذ أيام، حيث استمرت قوات النظام السوري بقصفها لأحياء حمص بشكل عنيف، فيما تحدثت الهيئة العامة للثورة عن سقوط 60 شخصا في سوريا بنيران قوات النظام معظمهم في دمشق وريفها.

وتعرضت تلبيسة في حمص لقصف عنيف أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، وسط مناشدات دولية وعربية تحذر من خطورة مايجري من تغيير طائفي وديمغرافي لواحدة من أقدم مدن العالم.

ويقول ناشطون في كفرطنا بريف دمشق بأن قوات النظام ارتكبت مجزرة جديدة ذهب ضحيتها عشرات القتلى بعد استهداف عدة قذائف لسوقها التجاري.

ومع تصاعد المعارك شمال البلاد، أعلن الثوار تدمير دبابات ومدرعات في حلب خلال تصديهم لواحدة من أعنف الحملات العسكرية على الشمال السوري.
المصدر: العربية نت



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 947٬147 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: