محرك البحث
الحر يطلق عملية “بشائر ليلة القدر” بريف حلب.. ويبدأ معركة تحرير الساحل السوري
ملفات ساخنة 05 أغسطس 2013 0

كورد ستريت/ أطلق الجيش السوري الحر المناهض لنظام بشار الاسد,عملية بشائر ليلة القدر لتحرير منطقة معارة الأرتيق بريف حلب.
وقال مركز ‫‏حلب الإعلامي إن كتائب لواء أحرار سورية، ولواء الأقصى، وكتائب فرسان الخلافة أعلنت بدء عملية “بشائر ليلة القدر” والتي تهدف لإكمال تحرير منطقة معارة الأرتيق بريف حلب، مشيراً إلى أن اشتباكات ضارية اندلعت في المنطقة.
في نفس الوقت, اندلعت مواجهات عنيفة بين الجيش الحر وقوات الأسد في حي جمعية الزهراء بحلب
المصدر: المسلم  الجيش الحر يبدأ معركة تحرير الساحل السوري
أكَّد ناشطون سوريون أنَّ الجيش الحر أعلن بدء ما سمَّاها معركة “تحرير الساحل السوري”، وسيطر على عدد من الموقع العسكرية التابعة لقوات بشار الأسد في ريف اللاذقية.
ووقعت اشتباكات بين الجيشين السوري والحر في كل من محيط مراصد (أسرتيه وبارودا وكفرية وتلا) في جبل الأكراد في ريف مدينة اللاذقية غربي البلاد، ويأتي ذلك بالتزامن مع غارات شنها الجيش الحكومي على مواقع الاشتباكات.
وقالت مصادر خاصة لموقع “سكاي نيوز عربية”: إنَّ الجيش الحر نسف حاجز عبوس قرب معرة النعمان في ريف إدلب شمالي البلاد، مما أدَّى لمقتل جميع عناصر الحاجز بينهم ضباط .
وتحدث ناشطون عن مقتل 12 فردًا من لواء أبو الفضل العباس (العراقي) في كمين نصبه لهم عناصر الجيش الحر عند سوق الخضار في بلدة السيدة زينب جنوبي العاصمة دمشق.
وفي ريف العاصمة دمشق، تعرضت مناطق في مدينة داريا لقصف من القوات الحكومية بالتزامن مع اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والقوات الحكومية على أطراف المدينة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 946٬957 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: