محرك البحث
الحزب الديمقراطي الكوردي (البارتي) لمرجعية الكوردية ..نعلق عضويتنا والمجلس الكوردي “املنا”
بيانات سياسية 12 فبراير 2015 0

بيان: البارتي يعلق عضويته في المرجعية السياسية

يا جماهير شعبنا الكردي

ليس بخافٍ على أحد ما آل إليه حال المجلس الوطني الكردي إثر الانتخابات المستكملة في 16/12/2014 لاختيار الأعضاء المستقلين في المرجعية الكردية، إذ وبعد نتيجة الانتخابات وتصويت بعض ممثلي المجلس الكردي لصالح قائمة حركة المجتمع الديمقراطي (تف دم)، تم فصل ثلاثة أحزاب من المجلس، من بينهم حزبنا الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي).

.

على الرغم من اعتبارنا بأنَّ قرار المجلس الوطني الكردي جاء متسرعاً وغير عادلٍ بحقّ حزبنا ورفاقه وجماهيره، إلا أننا ومن منطلق الحرص على وحدة وقوة ودور المجلس الوطني الكردي في سوريا، وحفاظاً على وحدة الصف الكردي المتمثل في اتفاقية دهوك التي تمت برعاية الأخ الرئيس مسعود بارزاني، والتي جاءت تلبية لمطالب شعبنا الكردي في كردستان سوريا. وبعد استطلاع آراء الهيئات المنطقية ومنظمات الحزب في الداخل والخارج، نعلن:

.

تعليق عضوية الحزب في المرجعية السياسية الكردية حتى تتم تسوية مسألة عضويته في المجلس الوطني الكردي، خاصة وأنه من الأحزاب المؤسسة للمجلس والملتزمة دائماً بسياسته، كما ونؤكد رفض حزبنا لتشكيل أي كيان موازٍ للمجلس الوطني الكردي داخل المرجعية السياسية الكردية.

.

إننا على ثقة تامة بأن (البارتي) بجهود رفاقه وتاريخه ونضاله وتضحياته الوطنية والقومية، وتمسكه بنهج البارزاني الخالد، قادر على تجاوز كافة المصاعب، والسعي لإعادة دوره الريادي بين صفوف شعبنا الكردي.

.

عاش نضال شعبنا الكردي وقواه السياسية في سبيل تحقيق حقوقه القومية المشروعة.
المجد والخلود لشهداء الثورة السورية وشهداء الحركة الوطنية الكردية.

.

الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي)
11/2/2015



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬004٬981 الزوار