محرك البحث
الحسكة : احياء ذكرى استشهاد “ادريس رشو” والمجلس الكوردي يعتذر

كوردستريت – عباس أنور /
.
عائلة الشهيد إدريس رشو قامت باحياء الذكرى الرابعة لفقيدها الشهيد ادريس ،وذلك اليوم الأربعاء 16 آذار/مارس في صالة الصالحية.
.
التأبين بدأ بدقيقة صمت على روحه وأرواح الشهداء ،بعد ذلك قامت فرقة حلبجة بعرض مسرحي، تلاها كلمات المدعويين من اﻷحزاب والمنظمات السياسية , وبعض الشعراء ومنهم شيخوس أحمد القيادي في حزب اﻹتحاد الديمقراطي ،ومحمود حاج خلف القيادي في التحالف الوطني الكوردي في سوريا ،كما قام أحمد رشو والد الشهيد بالقاء كلمة أيضاً ،وبعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن حياة الشهيد إدريس رشو.
.
“أحمد رشو” والد الشهيد أفاد لشبكة كوردستريت اﻹخبارية أنه في يوم استشهاد ابنه منذ أربعة أعوام كان مطلبه الوحيد من الحركة الكوردية أن يوحدوا صفهم , وأنه مستعد للتضحية بأبناءه الخمسة البقية في سبيل هذا المطلب ، ولكنه عبر عن أسفه على التشرذم في الصف الكوردي , مشيراً بذلك لاعتذار المجلس الوطني الكردي في سوريا عن حضور التأبين لأسباب تتعلق بحضور بعض اﻷطراف اﻷخرى , وبالرغم من حضور أغلب أحزاب المجلس ” على حد قوله “.
.
الجدير بالذكر أن إدريس رشو من مواليد شباط 1987 , وقد سقط شهيدا على يد اﻷمن السوري أثناء المظاهرة التي كانت تنادي باسقاط النظام في 16 آذار/مارس 2012 ،وقد شيع جثمانه اﻵلاف آنذاك.

ح1



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬551 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: