محرك البحث
#الحسكة : الانقطاع الشبه التام للتيار الكهربائي في المدينة يثير سخط الأهالي…

كوردستريت – باران علي
.
تشهد مدينة الحسكة في الأشهر القليلة الماضية إنعداما شبه تاما للتيار الكهربائي في أغلب أحياء المدينة بعد فترة وصلت هذه الخدمة في بعض الأحيان إلى ل10 ساعات، الأمر الذي كان قد شكل راحة نفسية إلى جانب تسيير أمور الأهالي في المدينة، فبات فقدانها أزمة حقيقية.

.
المواطن “حميد سليمان” صرح في صدد هذه الأزمة لمراسل شبكة كوردستريت الإخبارية بأن انعدام التيار الكهربائي بشكل شبه تام، وأحيانا يتم توصيله لمدة ساعة واحدة في اليوم يزيد من مشاكلهم في هذا الشتاء “القارس” نظرا للفائدة الكبيرة للكهرباء من خلال القيام بالواجبات المنزلية والتدفئة وتسخين المياه فضلاً عن دورها الكبير في الأعمال التجارية والخدمية في المدينة حسب وصفه.

.
وأشار “سليمان” إلى التكاليف الباهظة التي تقع على عاتقهم نتيجة غياب التيار الكهربائي، ودفعهم لمبالغ كبيرة للمولدات الكهربائية دون حصولهم على فائدة كبيرة، موضحا بأن المولدات يمدهم بإنارة خفيفة.

.
ومن جهته أوضح “سامي برو” بأن التيار الكهربائي كان يتواجد لساعات طويلة، وبشكل “جيد جدا” قبل الاشتباكات الأخيرة التي شهدتها المدينة بين النظام والاسايش في شهر آب المنصرم، إضافة إلى الخلافات بين النظام والإدارة حول من سيقوم بجني المستحقات الكهربائي من السكان الامر الذي دفع حسب اعتقاده “إلى قطع التيار”

.
ونبه “برو” إلى انهُ وعند ضخ المياه في المدينة يتم أحيانا امدادهم بالتيار لساعات طويلة، ما يعني وجود كهرباء، متسائلا لماذا لا يتم توصيلها للأهالي ؟

.
يشار بالذكر إلى إن مدينة الحسكة تعاني كثيرا من مختلف جوانب الحياة التعليمية والخدمية والأمنية أيضا بسبب وجود سلطتين في المدينة والتي يتنازع عليها الطرفان.

49


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: