محرك البحث
الحسكة: المجلس التشريعي يعلن قانون “ضريبة الدخل” والنشطاء يصفونه “بالغامض”

كوردستريت -اردا سليمان 

.

أقر المجلس التشريعي في “مقاطعة الجزيرة” خلال جلسة له بمدينة العامودا قانون “ضريبة الدخل” وبحسب القانون فأنه سيتم فرض ضريبة على الدخل لفئات متعددة من المجتمع من أجل تحقيق التكافل الاجتماعي والتوزيع العادل للضريبة بما يكفل العدالة الاجتماعية؛ وذلك بحسب المجلس نفسه.

.
فيما يربط الناشطون المعارضون للقانون الجديد بقوانين سابقة صدرت عن “الإدارة ” ذاتها بأنها جميعها تصب في خانة “التضييق على سكان محافظة الحسكة” ودفعهم للهجرة خارجها.

.
قال الناشط “جوان عزالدين” في تصريح خاص بأن حزب الاتحاد الديمقراطي وإدارته الذاتية يفرضون كل فترة ضريبة جديدة، موضحاً بأن الحزب فرض سابقا ضرائب تحت اسم “جمركية” على جميع السلع والمواد التي تدخل إلى مناطق سيطرته.

.
وأشار “عزالدين” في حديثه بأن الضريبة الجديدة شملت جميع سكان المناطق الخاضعة لسيطرة القوات الكوردية، بينهم الفلاحين والموظفين رغم سوء الأوضاع المعاشية وغلاء الأسعار.

.
ويرى الناشط بأن حزب الاتحاد الديمقراطي أقرّ هذا القانون “لاستكمال الضغط على السكان الذين يعارضون سياسته من عرب وأكراد وسريان” ودفعهم إلى الهجرة، ثم وضع يده على أملاكهم، مشددا أن الحزب سوف يقوم باستثمار أموال الضرائب في حربه، وهي ليست من أجل تغطية الخدمات التي يزعم أنه يقدمها للسوريين حسب وصفه.

.
ومن جانبه  يرى  “حسن احمد”  أن “الإدارة الذاتية” الكوردية في محافظة الحسكة أصدرت القانون، ولكن لم يتم التصديق عليه إلى الآن من “الحاكمية المشتركية” منوها بأن القانون يكتنفه “الغموض” وأنهم بانتظار إصداره لتتبلور لهم الخيوط، ملفتا القول إلى إن قانون الضريبة المالي موجود في جميع دول العالم، ولكن توقيت إقراره وإصداره في هذه الظروف الاستثنائية خلقت جدلا حوله حسب قوله.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: