محرك البحث
الحسكة: بلدية الشعب بالتعاون مع مؤسسة البريد تباشران العمل بتمديد أحياء المدينة ب 1000 خط هاتف.

كوردستريت – باران علي

.

بدأت بلدية الشعب في مدينة الحسكة من خلال مناقصة يقوم بتنفيذها أحد المتعهدين، وبالتعاون مع مؤسسة البريد في المدينة بعمليات الحفر بهدف تمديد 1000 خط هاتف أرضي إلى أحياء المفتي وضاحية السد، ضمن مشروع تخديم المنطقة بأساسيات الحياة.

.
وبدأت عمليات الحفر والبدء بتمديد الخطوط منذ يوم أمس الاثنين 31/10/2016 بمساعدة بلدية الشعب في المدينة، وبالاستعانة مع عشرات العمال من أهالي المدينة لتنفيذ هذا المشروع.

.
في صدد إقامة هذا المشروع كام لمراسل شبكة كوردستريت جولة في المدينة، حيث قال “سمير كالو” أحد المشرفين على المشروع بأن هذا المشروع بدأ بتكلفة تبلغ 22 مليون ل.س وبمدة أقصاها (2) شهر، وتم الاستعانة بعدد كبير من الأيادي العاملة في المدينة التي تعاني من وضع اقتصادي “سيء للغاية”

.
وأضاف بأنه سيتم في الخطوة الأولى تمديد 1000 خط هاتف أرضي للمنازل والبيوت الجديدة في ضاحية الأسد، وقسم من حي المفتي، مشيرا بأن هذه الخطوة “جيدة” في طريق تأمين الخدمات لأهالي المنطة والأحياء التي تعاني نقصاً في الخدمات.

.
ومن جانبه عبر “عبداللطيف محمد” صاحب محل اتصالات في حي الضاحية عن ارتياحه وسعادته بهذه الخطوة الجيدة قائلا بأن حي الضاحية والمفتي يفتقران للكثير من الخدمات الأساسية التي تتطلبها الحياة الحديثة، وبأن خطوة تمديد خطوط الهواتف لهذه الأحياء هي خطوة “جيدة” منوها بأنها ليست “كافية” لأن هذه الأحياء “حسب قوله” تفتقر لأساسيات الحياة مثل الكهرباء والمياه ذات الضخ القليل، إضافة إلى حاجة الشوارع للتزفيت، وخاصةً مع قدوم فصل الشتاء وتحول الشوارع إلى كتلة من الوحل.

.
تجدر الإشارة إلى أن معظم الأحياء في مدينة الحسكة تعاني نقصا كبيرا من ناحية الخدمات سواءً المتعلقة بالنظافة أو المياه والتيار الكهربائي.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: