محرك البحث
أخر الأخبار
الحسكة: دورة في التمريض والإسعافات الأولية في مكتب حزب اليسار الكوردي

.

كوردستريت – عباس أنور

.

أقيم في مكتب حزب اليساري الكوردي في سوريا في مدينة الحسكة دورة توعوية ثقافية في التمريض والإسعافات الأولية، بإشراف من المدرب “أحمد سينو” وبحضور عدد من المتدربين والمتدربات دامت لأيام عدة .

.
أوضح الدكتور المشرف خلال الدورة الأساسيات الأولية للتمريض والاسعافات بالإضافة إلى كيفية وخز اﻹبر العضلية؛ وكذلك قياس ضغط الدم ودرجات الحرارة وسحب عينات الدم .

.

وفي سياق إقامة هذه الدورة كان لمراسل شبكة كوردستريت الإخبارية اللقاء مع مدرب الدورة الدكتور “أحمد سينو” الذي أوضح أهميتها كونها دورة تعليمية وتخدم الناس في حياتهم اليومية، مشيرا إلى تجاوب المتدربين والناس لهذه الدورة، مضيفا بأن المتدربين في الدورة من الجنسين ومن جميع الفئات العمرية، منوها بأن ذلك يدل على أهمية تعلم هذه الإجراءات الطبية الهامة والبسيطة بالوقت نفسه.

.
هذا وأكد المدرب إلى وجود النقص في بعض المعدات الطبية اللازمة والتي تعيق من سير عمل الدورة، مشيرا إلى ضرورة توفرها وأثنى شاكرا إدارة مكتب حزب اليساري الكوردي لاتاحتهم لهم هذه الفرصة، متمنيا المزيد من التعاون وضرورة تعميم هذه التجربة في أحياء المدينة عبر مكاتب الحركة الكوردية، ونشر الثقافة الطبية والصحية.

.

وفي السياق ذاته التقى مراسل كوردستريت بعدد من المتدربين الذين أكدوا على أهمية هذه الدورة في حياتهم اليومية، متمنيين تكثيف هكذا نوع من الدورات لما لها من فائدة على الناس.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: