محرك البحث
الحسكة: شهادة إحترام تكريما للشاعر صالح حيدو

كوردستريت_عباس انور/

اتحاد كتاب كردستان سوريا-فرع الحسكة قامت بتكريم الشاعر صالح حيدو عبر حفلة لتوقيع لبعض من كتبه المنشورة مؤخرا، وتم اعطاءه شهادة احترام تقديرا لنضاله وجهوده الثقافية في ابراز الفلكور والثراث الكردي ،وذلك اليوم الخميس 31مارس/آذار في مقر محلية الحسكة للمجلس الوطني الكردي.

عمران منتش عضو اتحاد كتاب كردستان سوريا أفاد لشبكة كوردستريت اﻹخبارية أن الهدف من تكريم الشاعر والباحث صالح حيدو عبر شهادة احترام ليس إلا تقدير بسيط لجهوده المبذولة في مجالات الشعر والبحث والفلكلور والتراث الكردي، ومضيفا أنه من الواجب على جميع القراء وخاصة الشباب أن يتعرفوا بشكل كبير على أعماله المتعددة والغنية على حد قوله.

الشاعر صالح حيدو وعبر شبكة كوردستربت اﻹخبارية وجه الشكر الى اتحاد كتاب كردستان سوريا بمناسبة توقيع ثمانية كتب من مؤلفاته وتكريمه بشهادة احترام ،مشيرا الى أن جهوده المبذولة هو جزء من الكوردايتي وأخذت منه عشرات السنين من الترحال في مجمل كردستان عانى فيها الجوع والعطش والتشرد حتى استطاع أن يجمع الفلكور الكردي ،

مبينا أن الفلكلور الكردي هو التاريخ المكتوب لذا دونها في كتب عدة والى اﻵن تم نشر 25 كتابا وأنه ينتظر أن تنشر له حوالي 50 كتابا آخر في الأيام القادمة. والجدير بالذكر أنه بالتزامن مع ذكرى استشهاد القاضي محمد رئيس جمهورية مهاباد قامت فرقة حلبجة بعرض مسرحي عن مجزرة نوروز الحسكة التي حصلت العام الماضي.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬727 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: