محرك البحث
الحسكة: طلاب الشهادة الثانوية يدعون إلى مظاهرة يوم الثلاثاء والسبب ؟

كوردستريت – ارمانج امين / اصدر وزارة التربية في محافظة الحسكة  التابعة للنظام السوري قرارا مجحفا بحق طلاب الشهادة الثانوية؛ وذلك بإحالة جميع الامتحانات للطلبة الأحرار والنظامين في منطقة الجزيرة إلى مدينة الحسكة .

.
ومما يصعب الأمر على الطالب هي الوضع المادي من جهة تكاليف الذهاب والإياب، ومن جهة الوضع الأمني من الأحداث المكررة التي تحدث والخوف من اشتباكات وصراعات مسلحة والتغييرات الإرهابية الأمر الذي سيعرقل الامتحانات، إضافة إلى بعد المسافة التي ستكون عائقا أمامهم .

.

وفي سياق متصل ، أحد الطلبة رفض الكشف عن اسمه أشار لكوردستريت بإنهم تفاجؤوا بقرار إحالتهم في تقديم الامتحانات بالحسكة رغم انها كانت ستقدم بمدينة قامشلو، موضحا بان ذلك يصعب عليهم الجو النفسي بسبب انتشار “المقنعين” وعدم توفر الأمن في ظل الظروف المادية الصعبة وبعد المسافة عليهم .

.

.

وبدوره أضاف طالب آخر فضل عدم ذكر  اسمه بأنهم سينظمون اعتصاما في يوم الثلاثاء القادم؛ وذلك ساعة 11 ظهرا أمام المجمع التربوي في مدينة قامشلو لضغط على الجهات المسؤولة للتراجع عن القرار، مختتما القول بإنهم يدعون الإعلام، والنشطاء الكورد في دعمهم وإيصال صوتهم لمراكز القرار والجهات المعنية .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬575 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: