محرك البحث
الحسكة: لأول مرة .. توزيع الجلاء المدرسي باللغة الكوردية

كوردستريت – عباس أنور
قامت معظم المدارس التابعة “للإدارة الذاتية” في مدينة الحسكة اليوم الاثنين بتوزيع الجلاءات المدرسية على الطلاب، وذلك بعد انتهاء الفصل اﻷول وبداية الفصل الثاني من العام الدراسي.
.
مدرسة محمود نايف كباقي المدارس قامت بتوزيع الجلاءات المدرسية على الطلاب وذلك بإقامة احتفال صغير في الباحة المدرسية، حيث بدأ الاحتفال بعد الترحيب من ممثلة المدرسة خالدة يوسف بدقيقة صمت على أرواح الشهداء، من ثم قامت الطالبة جين من طلاب الصف الخامس بالعزف على آلة الكمان، تلاها عدد من الأطفال من مختلف الصفوف للغناء منهم الطالبة وان والطالبة آريا، وبعد ذلك تم إعلان أسماء المتفوقين اﻷوائل على الصفوف وإعطائهم الجلاء المدرسي مرفقا ببعض الهديا من قبل المعلمين والمعلمات.
.
رندا سعيدة إحدى المعلمات أفادت لشبكة كوردستريت اﻹخبارية أن هذا الاحتفال الصغير وبعض الهدايا هو جزء بسيط نقدمه لأطفالنا لبث الفرحة في قلوبهم وخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة،وأنهم أي المعلمين والمعلمات باقون لتعليم أبنائهم لغتهم اﻷم بالرغم من المصاعب التي واجهتهم في البداية وتخلي الكادر التعليمي الحكومي عن معظم المدارس على حد تعبيرها.
.
الطالبة الطفلة وان يوسف من طلاب الصف الثالث عبرت لكوردستريت عن فرحها بأنها حازت اﻷول على صفها وأنها كانت تأمل أن ينال جميع من في صفها على الهدايا أيضا وأنها تحب لغتها الكوردية جدا.
.
والجدير بالذكر أن الجلاءات المدرسية من الصف اﻷول إلى الصف الثالث كلها بالكوردية للطلاب الكورد وبالعربية للطلاب العرب وبالسريانية للطلاب السريان باعتبار الحلقة اﻷولى للغة اﻷم بحسب هيئة التدريب والعلم، كما أنه من الصف الرابع وحتى السادس تكون بالعربية والكوردية والسريانية فالمنهاج هو المنهاج النظامي بالإضافة إلى مادة اللغة الكوردية.

received_10201502854290955

 received_10201502854410958



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬856 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: