محرك البحث
الحسكة : لقاء يجمع التحالف الوطني الكوردي في سوريا “Hevbendî” وحزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” … والنقاش حول الفيدرالية

كوردستريت – عباس أنور /
.
التقى اليوم اﻷربعاء 2مارس/آذار وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” مع وفد من التحالف الوطني الكوردي في سوريا “Hevbendî” وذلك في قاعة بي بهار “Bê buhar” بمدينة الحسكة.
.
” شيخموس أحمد ” القيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي صرح لشبكة كورد ستريت اﻹخبارية أن الهدف من هذا اللقاء كان لمباركة التحالف الوطني الكوردي في سوريا بعد انتهاء مؤتمرهم ،ومن جانب آخر البحث عن آلية التنسيق والعمل المشترك في مدينة الحسكة , وخاصةً بعد تحرير معظم ريف الحسكة ومدينة الشدادي ،مشيراً إلى أن الكورد لديهم مشروع , ويجب تطبيقه بشكل عملي , ومن الضروري ايجاد عمل مشترك بين جميع المنظمات السياسية ضمن اطار “اﻹدارة الذاتية” , وبشكل خاص بعد تأسيس مجلس سوريا الديمقراطية . الذي يقوم بتحضير مشروع لإعلان الفيدرالية ” على حد قوله “.
.
” سليم يونس ” مسؤول التحالف الوطني الكوردي في سوريا بمدينة الحسكة بدوره صرح لشبكة كورد ستريت اﻹخبارية أن تطورات الوضع الكوردي في سوريا يتطلب منهم اللقاءات المستمرة والنقاشات , وبالدرجة الأولى مشروع الفيدرالية , الذي يعمل مجلس سوريا الديمقراطية على طرحه في اﻷيام المقبلة ،مشيراً إلى أنهم أنهم في مؤتمر التحالف الوطني الكوردي في سوريا الذي انعقد في 12 – 13فبراير/شباط المنصرم في مدينة عامودا قد أكدوا على الحل الفيدرالي , وسعيهم نحو هذا الحل , وأنه من الممكن العمل المشترك لدعم هذا الحل ” حسب تعبيره “.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬777 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: