محرك البحث
الحسكة: مجلس السلم الأهلي يواصل جولته لمكاتب أحزاب الإدارة الذاتية لمناقشة ملف المعتقلين السياسيين

 كوردستريت – آردا سليمان /

قام وفد من مجلس السلم الأهلي في مدينة الحسكة اليوم الأحد 25/سبتمبر/2016 بزيارة لمقر الحزب اليساري الكردي في سورية، في إطار جولته لعدد من مكاتب الأحزاب المؤوسسة للإدارة الذاتية، حيث جاءت الزيارة بهدف التواصل لإيجاد حلول لملف المعتقلين السياسين،

.

وسجناء الرأي التي قامت بها قوات الاسايش في الفترة الأخيرة بين صفوف وقيادات المجلس الوطني بحسب الوفد. وفي صدد ذلك كان لمراسل شبكة كوردستريت لقاء مع “محمود عوجة” أحد أعضاء الوفد الذي صرح لمراسلنا بأن جولتهم جاءت في إطار إيجاد حل لهذه المشكلة التي أدت بحسب وصفه “للاحتقان في الشارع الكردي بشكل خاص” وأضاف بأن الوفد ارتأى أن يقوم بجولة على مكاتب الأحزاب الفاعلة في الإدارة الذاتية بغاية التواصل مع المسؤلين في الجهات المعنية للتوصل إلى إطلاق سراح هؤلاء الاشخاص على حد قوله.

.

وفي السياق ذاته أكد “حسني ابو بشار” وهو من المكون العربي إن الزيارة جاءت للتأكيد على “اللحمة الوطنية” ونبذ الخلافات، والتأكيد على السلم الأهلي في المدينة، منوها بأن ملف المعتقلين إحدى الملفات الشائكة والعالقة، والتي من شأنها أن تأجج الخلافات وتزيد الاحتقان. وأضاف “أبو بشار” بأنه إذا كان تهمة هؤلاء المعتقلين “جنائية” فيجب بالإسراع لتحويلهم للمحاكم المختصة في الإدارة الذاتية حسب تعبيره.

.

فيما اختتم مراسلنا اللقاء بتصريح من رئيس الوفد الذي تحدث بأنهم من الناحية القانونية مكلفون ب”بذل عناية وليس بتحقيق غاية” راجيا من جميع الأطراف الاستماع لصوت العقل والحكمة لئلا تتفاقم الأمور وتصل لحدود “لاتحمد عقباها” على حد قوله.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: