محرك البحث
الحسكة: منظمة شباب المجتمع المدني تعتمد مبدأ التكافل الاجتماعي لتقديم المساعدات

كوردستريت- خاص

في حوار خاص لشبكة كوردستريت الإخبارية مع المشرف العام لمنظمة شباب المجتمع المدني في الحسكة السيد إدريس داوود داوود تحدث للشبكة عن نشاط المنظمة وفعالياتها في مدينة الحسكة والفكرة الأساسية التي تأسس عليها المشروع ومجموعة من التفاصيل يكشفها الحوار.

.

وفي بداية حديثه أكد داوود إن فكرة المشروع خلقتها الأزمة الحالية التي تشهدها البلاد، مشيراً أنهم أرادوا أن يقوموا بتغيير فكرة المجتمع المدني في ذهنية المجتمع بالاعتماد على مبدأ التكافل الاجتماعي كمبدأ أساسي لتقديم المساعدات بعيدا عن أي دعم خارجي قد يكون مشبوهاً وذلك عبر الفعاليات الاقتصادية في المدينة وتبرعات أعضائه وأصحاب الدخل الميسور القاطنين في المحافظة على حد قوله.

.

وأضاف داوود أن المنظمة تطوعية، وأن جميع كوادره مدنيون متطوعون دون أجر وباب الانتساب إليها مفتوح، معتبراً المنظمة جسراً بين جميع الطبقات والفئات الاجتماعية، وموضحاً أن منظمتهم تعمل في عدة مجالات منها المجال الخيري والخدمي والاجتماعي والثقافي.

.

وفي المجال الخيري أوضح داوود أنهم أطلقوا حملة رمضان الخير عبر تقديم وجبات إفطار لعائلات الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً أن هذه الوجبات مقدمة كل يوم من فعالية اقتصادية في المدينة، إضافة إلى السلات الغذائية المقدمة أيضا من هذه الفعاليات والتي توزع حسب المسح والتقييم الاجتماعي الذي أجرته المنظمة، كما تتضمن الحملة أيضا الإكساء للأيتام ومائدة رمضان إضافة لضيافة العيد واحتفالية للأطفال الأيتام.

.

وفي المجال الخدمي أشار داوود أن المنظمة أطلقت حملة “بيئتي مسؤوليتي” عبر تنظيف الشوارع العامة وزرع الأشجار وتقليمها في منصفات الشوارع الرئيسية، وفي المجال الاجتماعي والثقافي عملت المنظمة على تقوية أواصر العلاقات الاجتماعية وتوزيع بروشورات توعوية ورسم لوحات جدارية.

.

وفي المجال الصحي أوضح داوود أن المنظمة تعاونت مع شركة فارمكس للدواء وقامت بجلب الدواء مجاناً لذوي الاحتياجات الخاصة والأشخاص غير القادرين على شراء الأدوية للأمراض المزمنة.

.

واختتم داوود حديثه منوهاً أن أعضاء المنظمة يعتبرون فريقاً متكاملاً يتساعدون فيما بينهم ويدعم بعضهم بعضاً ويتعاون ويتشاركون معاً بما يخدم مصلحة المجتمع دون تمييز، ويلتزمون بالاستقلالية في مبادراته وقراراته واختيار أعضائه، بما يضمن استمرارية المنظمة عبر عملية التنمية المستدامة.

13492781_10202021818744742_



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 985٬749 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: