محرك البحث
الحسكة : ورشة تدريبية في حقوق اﻹنسان

كوردستريت – عباس انور / أقامت مؤسسة التآخي لحقوق اﻹنسان(Biratî) ورشة تدريبية في حقوق اﻹنسان مدتها يومين (الثلاثاء-اﻷربعاء) 17-18/ نوفمبر/2015 وذلك لأعضاء مركز تمكين النساء التابع لمؤسسة التآخي، وبحضور شبكة كورد ستريت اﻹخبارية حيث تحدث لنا “ريناس حسن” بأنهم في مؤسسة التآخي قبل البدء بالعمل يقومون بتأهيل اﻷعضاء عن طريق ورش تدريبية في مجال حقوق اﻹنسان وأن هذه الورش تقام بشكل مستمر ودوري في المركز وذلك اعتمادا على برنامج التوعية الحقوقية للمجتمعات المحلية.

.

حسن  أضاف أنه في اليوم اﻷول كانت من أهم المواضيع  هي لمحة تاريخية في حقوق اﻹنسان منذ النشأة، والاتفاقيات اﻷساسية لحقوق اﻹنسان باﻹضافة الى اﻹعلان العالمي لحقوق اﻹنسان، أما في اليوم الثاني فكانت أهم المواضيع هي العهد الخاص بالحقوق المدنية والسياسية واتفاقية مناهضة التمييز ضد المرأة على قوله.

.

مشيراً بان الهدف  من هذه الورش حسب رايه هي زيادة المعرفة بالاتفاقيات اﻷساسية لحقوق اﻷنسان وسبل تطبيق هذه الاتفاقيات ضمن المجتمع وذلك لسد الثغرات في القصور المعرفي بمجال حقوق اﻷنسان.

.

وقد قامت شبكة كورد ستريت اﻹخبارية بلقاء المتدربين ومنهم عزيزة محمد التي أثنت على جهود المحاضر وأنها من خلال هذه الورشة تعرفت على حقوقها بالشكل الذي يتوافق مع اتفاقيات حقوق اﻹنسان، وأما المتدربة كلستان محمد أبدت سعادتها لمعرفتها عن تفاصيل حقوق المرأة وتاريخ حقوق اﻹنسان.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬737 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: