محرك البحث
الحسكة : ورشة في الدعم النفسي الاجتماعي بالتعاون مع مركز السلام والمجتمع المدني

 كوردستريت – عباس انور/

قامت كل من “مباردة خطوة للدمج المجتمعي” بالتعاون مع “مركز السلام والمجتمع المدني” ورشة في الدعم النفسي الاجتماعي يوم أمس السبت 16/أبريل/ 2016 .

فيما جاءت الورشة لتخفيف الصدمات النفسية، وإفراغ الشحنات السلبية على حد ما صرح به المنظمون لهذه الورشة لشبكة كوردستريت،

فيما ستستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية بالتعاون والتنسيق بين المنظمتين السابقتين . في صدد معرفة مجريات هذه الورشة وأهميتها كان لشبكة كوردستريت الإخبارية اللقاء مع رئيس مركز السلام “داوود داوود”

الذي أشار بأنه وبعد مضي شهر ونصف على تأهيل كادر للتعامل مع اﻷطفال المضطربين نفسيا وسلوكيا كان لابد لهم أن يتمموا عملهم بهذه الورشة المعنية بالدعم النفسي اﻹجتماعي كي يتم تخريج هذا الكادر للتعامل مع الحالات النفسية المتعددة على حد قوله.

وبحسب “زينب الزبيدي” المشرفة على الورشة، ومديرة مشروع مبادرة “خطوة” فأن هذه الورشة تستهدف كافة اﻷعمار ومن خلالها يتم شرح كيفية الدعم النفسي للوافدين من المواساة والمساعدة، وبأن لديهم أنواع في الدعم النفسي يستخدمون منها الذي يخفف أنواع الصدمات وتفريغ انفعال الشحنات السلبية .

وعليه أوضحت “الزبيدي” أن المعلومات ربما توجد بكثافة لكن التطبيق العملي في الورشة يساعد على فهم اﻷفكار . فيما كان اللقاء الأخير مع “هجار معو” وهو أحد المتدربين عبر لشبكة كوردستريت عن أهمية هذه الورشة بالنسبة له، وبأنها تشمل عدة مواضيع مهمة لاسيما في ظل الوضع المتأزم في البلاد .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬383 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: