محرك البحث
الحسكة: 22640 طالبا لامتحانات الشهادة الإعدادية الحكومية في الحسكة وقامشلو بأقل نسبة من الغش من السنوات السابقة

كوردستريت ـ أفيندار عبدو

.
مازالت امتحانات الشهادة الاعدادية التابعة لمديرية التربية الحكومية جارية في الحسكة التي بدأت منذ منتصف شهر أيار الجاري بلغ عدد المتقدمين 22640 طالباً وطالبة موزعين على 97 مركزاً امتحانياً. في الحسكة وقامشلو، وجميع هذه المراكز تحت حراسة وانضباط الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري والتي تقع ضمن المربع الإمني في قامشلو والحسكة وهذا دون تدخل من القوات الأمنية التابعة للادارة الذاتية الكردية على سير أو تعطيل هذه الإمتحانات..

.

والجدير بالذكر إنه وصل 546 طالبا من مدينة الرقة إلى الحسكة لتقديم امتحاناتهم في الشهادة الإعدادية عبر بلدة مبروكة القريبة من الرقة وحواجز وحدات حماية الشعب الكردية من جهتها سهلت مرورهم للوصول إلى الحسكة ومن جهتها قامت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، يونيسيف، في الحسكة بتأمين سكن 250 طالباً وطالبة هؤلاء المتوافدين من الرقة في مدرسة المتفوقين في مساكن المحطة و كذلك في مساكن المعهد الصحي في حي العزيزية.

.
وحسب ما أفاده بعض الطلاب لشبكة كوردستريت إن ظاهرة الغش في الإمتحانات تبدو قليلة مقارنة بالسنوات السابقة إذا أفاد الطالب “هوزان عمر”: إنه توجد محاولات الغش في الإمتحانات ولكن ليست كثيرة نتيجة التشديد في المراقبة حيث يوجد أربع مراقبين في كل قاعة.

.
وتنتهي هذه الإمتحانات في الخامس والعشرون من هذا الشهر لتهيئة تلك المراكز لامتحانات الشهادة الثانوية التي ستبدأ في 30 من شهر أيار الجاري

.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: