الحكومة البريطانية تقيم مركزاً سرياً لتدريب ضباط على كيفية السيطرة على طالبي اللجوء ونقلهم إلى رواندا.

حول العالم 27 مايو 2024 0
الحكومة البريطانية تقيم مركزاً سرياً لتدريب ضباط على كيفية السيطرة على طالبي اللجوء ونقلهم إلى رواندا.
+ = -

كوردستريت|| #وكالات

 

كشفت مصادر إعلامية بريطانية أن الحكومة البريطانية اقامت مركزاً سرياً، لتدريب ضباط على كيفية السيطرة على طالبي اللجوء ومرافقتهم إلى الطائرات، أثناء عمليات الترحيل القسري نحو رواندا،

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية ( bbc ) في تقرير لها ، أن خطط  الحكومة لإرسال طالبي اللجوء إلى الدولة الواقعة شرق أفريقيا أثبتت أنها مثيرة للانقسام بالفعل، حيث يقول المحافظون البريطانيون إن ترحيل طالبي اللجوء جوا سينطلق إذا أعيد انتخابهم.

وأوضح التقرير أن حزب العمال البريطاني يريد في المقابل إلغاء هذه السياسة بالكامل، في الانتخابات المبكرة المقبلة، وسط جدل سياسي داخل البلاد.

وأكد أن بريطانيا تريد توجيه رسالة للمهاجرين مفادها أنه في حال نجاحهم في الوصول إلى بريطانيا والحصول على اللجوء في شرق أفريقيا، فسوف يعيشون هناك وليس في بريطانيا.

وأشارت الهيئة إلى أنه بعد مرور عامين على وقف طائرة الترحيل التي منعتها المحكمة، جرت إزالة العديد من العقبات القانونية، حيث يريد رئيس الوزراء ريشي سوناك، السماح للطائرات بنقل طالبي اللجوء إذا فاز المحافظون في الانتخابات.

أما إذا فاز حزب العمال، فقد قال زعيمه كير ستارمر، بالفعل إنه سيلغي السياسة بأكملها، وتقوم وزارة الداخلية بالفعل بترحيل طالبي اللجوء المرفوضين والمجرمين الأجانب كل أسبوع، لكن إذا ظل حزب المحافظين في الحكم، فقد يكون هناك 2000 شخص على قائمة الرحلات الجوية، والتي من المحتمل أن تبدأ بعد وقت قصير من يوم الانتخابات.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك