الحكومة السورية تدعو مواطنيها  للعودة الى البلاد

حول العالم 04 يوليو 2018 0
الحكومة السورية تدعو مواطنيها  للعودة الى البلاد
+ = -

الحكومة السورية تدعو مواطنيها  للعودة الى البلاد

كوردستريت نيوز || وكالات

دعت الحكومة السورية، الثلاثاء، جميع مواطنيها الذي غادروا سوريا بسبب الحرب للعودة بعد استعادة الكثير من المناطق التي كانت تسيطر عليها المعارضة، مؤكدة على ضرورة رفع العقوبات الدولية عن دمشق.

وقال مصدر رسمي في الخارجية السورية اليوم (3 تموز 2018)، إن “الدولة السورية تدعو المواطنين السوريين الذين اضطرتهم الحرب والاعتداءات الإرهابية لمغادرة البلاد للعودة إلى وطنهم الأم بعد تحرير العدد الأكبر من المناطق”، بحسب وكالة “سانا” الحكومية.

واضاف المصدر، ان توجيه هذه الدعوة تأتي في ظل “الإنجازات المتتالية التي حققها الجيش والقوات المسلحة في سوريا، لا سيما تحرير مناطق كثيرة للبلاد من قبضة المسلحين سواء بالعمليات العسكرية أو بالمصالحات والتي أدت جميعها إلى عودة الكثير من الأهالي النازحين داخليا إلى قراهم ومناطقهم”.

ودعت الخارجية السورية المجتمع الدولي والمنظمات الدولية لرفع العقوبات المفروضة على البلاد والتي وصفها بـ”الإجراءات القسرية أحادية الجانب غير المشروعة”.

وختمت وزارة الخارجية تصريحها بالتشديد على أن “إعادة إعمار سوريا ستكون بأيدي السوريين أنفسهم بكل كوادرهم وخبراتهم”، سواء من بقوا في البلاد أو غادروها.

الجدير بالذكر، انه ومنذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011 غادر ملايين الأشخاص البلاد فارين من العمليات القتالية الشرسة، وحسب المعطيات الرسمية الأخيرة للأمم المتحدة فقد تجاوز عدد اللاجئين السوريين 5 ملايين شخص، لكن هذا العدد من المرجح أن يكون الأكبر نظرا لعدم تسجيل كثير منهم في مراكز الاستقبال.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك