محرك البحث
الخارجية التركية : أمريكا تواجه صعوبات في الإنسحاب من سوريا
حول العالم 09 يناير 2019 0

كوردستريت|| وكالات
.

أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، في تصريح صحفي تابعته كوردستريت، أن الولايات المتحدة تواجه صعوبات في الانسحاب من سوريا، وأن تركيا تدعم وحدة الأراضي السورية ،ولا تتردد في اتخاذ الخطوات اللازمة شرق نهر الفرات.

وأشار أوغلو، إلى وجود العديد من القضايا الهامة في أجندة السياسة الخارجية التركية، وأن الملف السوري هو من بين الأولويات. موضحاً أن بلاده تبحث في الوقت الراهن كيفية تنسيق عملية انسحاب الولايات المتحدة من سوريا.

.

وبيّن ،أن التنسيق بشأن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا جرى تناوله خلال زيارة مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون، ورئيس الأركان الأمريكي جوزيف دانفورد، والمبعوث الأمريكي الخاص إلى التحالف الدولي لمكافحة تنظيم “داعش” جيمس جيفري، إلى العاصمة التركية أنقرة، أمس الثلاثاء .

ونوه أوغلو ،إلى أن هناك مساع من قبل بعض الدول لجعل الولايات المتحدة تتراجع عن قرار الانسحاب.
قائلاً : نحن نقيّم هذه القضايا بشكل مفصل مع نظرائنا .

.

وجدّد رفض بلاده بشدّة للذرائع والخطابات الصادرة من الجانب الأمريكي، من قبيل “لا تقتلوا الأكراد” مضيفاً ، نحن نرى أيضًا صدور أصوات مختلفة من مؤسسات داخل الولايات المتحدة بخصوص الانسحاب من سوريا .

وأكّد أن التحضيرات متواصلة من أجل عقد القمة الثلاثية لرؤساء تركيا رجب طيب أردوغان، وروسيا فلاديمير بوتين، وإيران حسن روحاني، المقررة في روسيا خلال الفترة المقبلة



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 98٬598 مشترك

إحصائيات المدونة
  • 392٬002 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: