محرك البحث
الخارجية التركية : العمليات العسكرية في شرق الفرات ليست مرتبطة بالإنسحاب الأمريكي من المنطقة.
حول العالم 10 يناير 2019 0

كوردستريت|| وكالات

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو في تصريح صحفي اليوم الخميس تابعته كوردستريت، أن العملية العسكرية المرتقبة لبلاده ضد وحدات حماية الشعب الكوردية (ي ب ك) وحزب العمال الكوردستاني (بي كا كا )بسوريا ليست مرتبطة بانسحاب الولايات المتحدة.

.

وأشارأوغلو إلى أن  أردوغان، أعلن اعتزام بلاده دخول شرق الفرات، وإطلاق عملية هناك قبل قرار الولايات المتحدة بشأن الانسحاب من سوريا.

.

وقال ،  لم نكن نعلم في ذلك اليوم، بأن الولايات المتحدة ستنسحب ، مؤكداً أن تركيا ستتخذ الخطوات اللازمة ضد “التنظيم الإرهابي” الذي يهدد أمنها القومي، سواء انسحبت الولايات المتحدة أم لم تنسحب.

وشدّد أوغلو على أن وجود “ب ي د/ ي ب ك/ بي كا كا” يشكّل “خطراً كبيراً جدًا ” بالنسبة إلى عدم الاستقرار في المنطقة، موضحاً أن هذا التنظيم يمارس الضغوط على شعب المنطقة، بما في ذلك السريان والأيزيديين.

.

واعتبر ،أن الانخراط في علاقات مع تنظيم “إرهابي” يجعل التخلص من تأثيراته صعباً بسبب الخضوع لسيطرته بشكل تدريجي. قائلاً: إنه ليس من الصواب أن تتحدث دول كبيرة متل الولايات المتحدة كداعم لتنظيم “إرهابي” ، وإيجاد الذرائع لعدم الانسحاب، بالرغم من تحالفها مع تركيا في الناتو ووجود تعاون طويل بين البلدين.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: