محرك البحث
الخارجية التركية : سندخل كوباني بالتوافق مع الأمريكان وسنسلمها لسكانها الأصليين
حول العالم 12 يوليو 2018 0

كوردستريت || بريشان حسين

.

أكد مولود جاويش أوغلو ”وزير الخارجية التركي” أنّ هنالك توافق تركي أمريكي حول مناطق أخرى ستسير على نهج منبج بعد الانتهاء من مهامها في منبج .

.
ولفت أوغلو أنّ الدوريات الأمريكية التركية التي تسيرها في منبج لاتعني انسحاب (ال pkk و pyd ) من منبج ، منوّهاً إلى ضرورة عودة المناطق الواقعة تحت سيطرتها إلى ماكانت عليه سابقاً  .

.
وأضاف أوغلو « الاتحاد الديمقراطي والعمال الكردستاني مارس الظلم والاضطهاد على مايقارب 400 ألف كوردي سوري وتسبب في هجرتهم وصادر ممتلكاتهم ، بالإضافة لكم الأفواه وإغلاق مكاتب الأحزاب السياسية الكوردية في سوريا  .

.

وأشار أوغلو إلى حرصهم على المحافظة على التركيبة الديمغرافية لمناطق سيطرة الوحدات الكوردية بعد إخراجه منها ، وسيتم تشكيل وحدات إدارية من سكان تلك المناطق وغالبية تلك الوحدات ستكون كوردية ،مستشهداً بمدينة كوباني على سبيل المثال .

.
وأوضح أوغلو سعي تركيا لتشكيل مناطق آمنة للسوريين من أجل عودة اللاجئين إلى مناطقهم بعد تحقيق الاستقرار في المناطق الواقعة شرق الفرات .

.
واختتم حديثه بالقول « إنّ إدارة واشنطن لاترغب بتعكير صفو علاقاتها مع تركيا ،بالإضافة للاحترام الذي تكنّه للرئيس أردوغان .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: