محرك البحث
الخارحية الألمانية : ازدياد عدد التأشيرات التي أصدرتها الوزارة للمتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا.
حول العالم 02 مارس 2023 0

كوردستريت || وكالات

أكدت الخارجية الألمانية ازدياد عدد التأشيرات التي أصدرتها للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا في الأسبوع الماضي.

وأوضحت الخارجية في بيان لها أنه منذ تخفيف قوانين التأشيرات وحتى 24 شباط الجاري، استصدرت ألمانيا 528 تأشيرة لضحايا الزلزال بين سوريين وأتراك.

ولفتت إلى أن ألمانيا أصدرت يوم الجمعة الفائت فقط، ما يقارب 111 تأشيرة معظمها لمواطنين سوريين سيبقون برفقة أقربائهم وأهلهم في ألمانيا، مضيفة أن غالبية التأشيرات التي تم استصدارها لسوريين لم تكن بالحسبان حتى آونة قريبة.

وأكدت الخارجية الألمانية أن ضحايا الزلزال السوريين ما زالوا خاضعين لقيود أخف، وطالما أن الشروط تنطبق عليهم ستصدر سمات دخول لهم ليقيموا مع أقاربهم وأهاليهم إقامة مؤقتة في ألمانيا.

و فيما يتعلق بتأشيرات الإقامة المديدة، فقد أعلنت السلطات الألمانية تمكنها من وضع إجراءات مخففة على المتقدمين السوريين المتضررين من الزلزال، ووفقاً لتلك القوانين الجديدة، يمكن لضحايا الزلزال من سوريا التواصل مع البعثات الألمانية في الدول المجاورة لتحديد موعد.

وكانت وزيرة الداخلية الألمانية “نانسي ويسر” ، أعلنت منذ حدوث الزلزال المدمر في تركيا وسوريا بداية الشهر الماضي أن برلين ستسهل منح تأشيرات دخول لمدة ثلاثة أشهر للسوريين والأتراك المتضررين من الزلزال، إذا كان لديهم عائلات في الدولة الأوروبية، حيث ستمنح للراغبين بالذهاب إلى أقاربهم من الدرجة الأولى أو الثانية في ألمانيا، ويشمل الأقارب من الدرجة الأولى الأب أو الأم أو الأطفال، بينما يشمل الأقارب من الدرجة الثانية الأشقاء والأجداد والأحفاد.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: