محرك البحث
الخبير العسكري ” أحمد الرحال ” لكوردستريت: قيادات داعش وصلت إلى معظم المناطق الأفريقية ذات الخاصرة الرخوة ويكشف عن دور قطر وتركيا في ليبيا ؟
ملفات ساخنة 05 أبريل 2019 0

كوردستريت|| نازدار محمد

.

في تصريح خاص لكوردستريت حول الأوضاع في ليبيا ، ووصول قيادات داعش من سوريا إليها قال الخبير والمحلل العسكري أحمد الرحال: من المعروف أن حكومة الوفاق مدعومة من تركيا وقطر، و أن حفتر مدعوم من مصر و الامارات والسعودية، وهذا الأمر معروف للجميع، مشيراً إلى أن قيادات داعش لم تصل إلى ليبيا، فقط بل وصلت إلى معظم المناطق الافريقية ذات الخاصرة الأمنية الرخوة.

.

وأضاف الرحال ، أن القاعدة وصلت إلى ليبيا  ، و لاأعتقد أن يكون للروس دور في ذلك ،وهم يحاولون أن يكون لهم دور ، لأن ليبيا خرجت من مناطق النفوذ الروسية ،وأصبحت مناطق النفوذ ،إيطالية وفرنسية وأمريكية .

.
وفي سؤال حول الموقف المصري من هجوم الجيش الوطني على العاصمة طرابلس، أكد الخبير والمحلل العسكري ،أن الموقف المصري داعم لحفتر، وبالتالي اليوم دخلنا في صراع إيديولوجي ، وصراع أهلي بين المكونات الليبية بغض النظر عن موقفنا، إن كان من الاخوان المسلمين ،أومن المحورين السعودي والقطري.

.

وتابع : لا أود الدخول في هذه التفاصيل، ولكن بقناعتي ، كان من المفترض أن لايقوم حفتر بأي عمل عسكري، وخاصة في المدن .

لافتاً إلى أن هناك وسيط دولي يعمل، وهو نشيط وفعال ،منوهاً إلى أن الأمور السياسية، هي التي تحسم الموضوع، وخصوصاً أنه لا توجد عمليات قتل ولا عمليات اغتيال.

.

 ويرى  الرحال في ختام حديثه لكوردستريت قائلاً : “أن الخطوه التي أقدم عليها حفتر ، هي خطوة خاطئة ، لأنها ستعيد اشتعال المنطقة ، وتعيد اشعال ساحات الحرب ، كما ستضع الشعب الليبي مجدداً تحت سيطرة أمراء الحرب ، منوهاً أن الخلاف الليبي الليبي سيضعف الأمن، وبالتالي قد تجد داعش مكان لها لتتوغل في ليبيا .متمنياً أن يتوقف هذا العمل العسكري و أن يحسم الأمر بحل سياسي” .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: