محرك البحث
الداخلية التركية ووالي غازي عنتاب ينفيان التحذيرات التي أطلقهتا مساجد في قرقميش حول البدء بعملية عسكرية ضد قسد.
حول العالم 17 أغسطس 2022 0

كوردستريت || متابعات 

نفى وزير الداخلية التركية “سليمان صويلو”  ووالي مدينة غازي عينتاب التركية داود غول، بدء العملية العسكرية التركية المرتقبة التي تنوي تركيا إطلاقها ضد قوات سوريا الديمقراطية (قسد) لإنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري.

وجاءت تصريحات صويلو وغول بعد أن تداولت وسائل الإعلام التركية ليلاً مقطعاً لمساجد في مدينة قرقميش التركية المحاذية لمدينة جرابلس تنادي عبر مكبرات الصوت الأهالي لالتزام المنازل لأن الجيش التركي سوف يبدأ بعملية عسكرية.

كما تزامن ذلك مع نشر الصحفي التركي حمزة تكين على صفحته في تويتر تغريدة باللغتين العربية والتركية يقول فيها إن الجيش التركي يتحضر لتحرك عسكري قريبا جداَ.

وقال صويلو إن ما تمت إذاعته في مساجد بلدة قرقميش تجاوز الغرض المطلوب مضيفاً أن السلطات التركية لم تفرض حظراً للتجوال في المنطقة، داعياً إلى عدم الخوف من التحذيرات السابقة.

كما قال والي غازي عينتاب في تغريدة له على تويتر إن الإعلانات الصادرة عن المساجد في المنطقة (قرقميش) تجاوزت الغرض منها، مؤكداً عدم وجود حظر للتجول في قرقميش، وأن الأمر لم يخرج عن “الوضع الروتيني”، مضيفاً أن التحقيقات بدأت بحق الموظفين المسؤولين عن الإعلان في المساجد.

269


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: