محرك البحث
درباسية:محاولة إحراق مكتب المجلس الوطني الكوردي في الدرباسية من قبل جهات مجهولة

كوردستريت – زيوا محو / قام مساء يوم الأمس السبت عدة أشخاص في تمام الساعة الثانية مساء بمحاولة إحراق مكتب مجلس الوطني “محلية جوان قطنة” في مدينة الدرباسية.

.

في صدد معرفة ذلك كان لشبكة كوردستريت عدة لقاءات حيث كانت البداية مع رئيس مجلس محلية درباسية “أشرف الملا” الذي صرح بأن محاولة حرق المجلس هي من أشخاص اتجاههم ضد المجلس الوطني الكوردي؛ ذاك المجلس الذي يقاوم من أجل حق الكورد والثورة السورية، في حين أشار كذلك بأن المجلس قام مؤخرا بخطوات كبيرة وهي موجودة في الائتلاف والمحافل الدولية، وأضاف بأن الذين ضد المجلس الوطني الكوردي والثورة السورية ويقفون مع بشار الأسد يقومون بمثل هذه الاعمال .

.
فيما يرى “عمر عمو”بأن مايلفت النظر في ذلك يعود إلى تقدم المجلس الوطني الكوردي بشكل كبير ومحاولة إحراق المجلس لا يدخل في خدمة القضية الكوردية بل يقف في وجه وحدة الشعب الكوردي على حد تعبيره .

.
وعليه فقد أدان المواطن “نظام الدين ” هذا العمل الذي وصفه بالتخريب وبأن المحاولة لم تكن الأولى بل قاموا بمثل هذه الأعمال في مجلس محلية “كركي لكي- ديرك -قامشلو” وأعتبر بأن من قام بها هم أشخاص ضد وحدة الكورد، ويريدون أن يثيروا الفتن في المناطق الكوردية معتقدا بأن “شباب الثورة” التابعين لحزب الاتحاد الديمقراطي هم من قاموا بها؛ لأنهم قاموا بالكثير من هذه الأعمال.

.

كما نوه كذلك بأن الكلمات التي كتبوها على جدران المجلس هي نفسها التي كتبت على جدران أخرى مثل الجمل التي يمتدحون فيها ( ypg-ypj)وجمل أخرى، وحسب رأيه فهذا العمل لا يساعد في حل القضية ووحدة الشعب الكوردي.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬505 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: