محرك البحث
الدرباسية:مهرجان الربيع للشعر الكردي احياها اتحاد كتاب كردستان سوريا

كوردستريت_زيوا محو/

أحيا منظمة “اتحاد كتاب كردستان سوريا-فرع درباسية “مساء أمس مهرجان الربيع للشعر الكردي في مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا .

بحضور جمهور غفير من الكتاب والشعراء والفنانين من كافة  المناطق وتم تكريم الفنان “بهاء شيخو”في هذا المهرجان .

ومن آراء الحضور في هذا المهرجان رغم الظروف التي تمر بها الشعب فقال “بافي ولات” نتمنى من الاحزاب ان تهتم بالفنانين حيث كما قال الفنان (سعيد يوسف)اول مرة تم تقديري في حياتي وليس كالفنانين الذين يتم تكريمهم بعد موتهم..

وموسس اتحاد كتاب كردستان سوريا “عبد الصمد محمود”

قال بأن الحياة يجب ان يستمر فإذا انتظرنا حتى أن تنتهي هذا الحرب فيجب أن يتوقف الحياة ومن اجل هذا في قناعتنا قيام بهذه المهرجانات نثبت ونؤكد من خلالها بأننا لا نخاف من الموت وستستمر الحياة رغم الصعوبات والحرب والتضحيات التي يقدمها الشهداء من اجل أرضهم وكما السلاح يقوم بهدفه فالقلم أيضا يستطيع أن يقوم بهدفه ومن اجل هذا أرى إذا كان عملنا يمر فيها بعض من لاخطاء لكن بقيامنا مثل هذا المهرجان يعتبر مثالا بأننا كشعب لا يتعبنا شي ونستطيع أن نقف أمام الصعوبات الذي يمر بها كوردستان سوريا..

“وروقيا الاحمد”تحدثت لكوردستريت:
انه المهرجان الثاني الذي احضره من اجل الكتاب والشعراء والفنانين ونحن سعيدين جدا بحضور الفنان “بهاء شيخو “ومشاركته في المهرجان ورغم الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب والقيام بهذه المهرجانات سيكون جيدا  ومن خلال المهرجان نتعرف على الكتاب والشعراء والفنانين ونتمنى أن يداومو على قيام بهذه المهرجانات ومن اجل تنشيط دور درباسية في هذه المرحلة ونتمنى ان يمر بالفرح والسعادة
 
 


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬294 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: