محرك البحث
الدرباسية: تشهد المدينة ازديادا ملحوظا في حركة التعمير والبناء…ومتعهد بناء يفسر الأسباب لكوردستريت

كوردستريت – جوان درباسية
.
تشهد مدينة الدرباسية منذ عام 2013 ولغاية اليوم حركة بناء متطورة وكبيرة مقارنة مع الأعوام المنصرمة، وهذا النشاط العمراني لاقى استحسانا وارتياحا عند الأهالي من حيث إيجاد فرص عمل للكثير من الشباب، وتوفير منازل للسكن والايجار.

.
كشف أحد متعهدي البناء في المدينة لشبكة كوردستريت طلب بعدم ذكر اسمه عن سبب النشاط المتزايد في مجال الإعمار والبناء بأن الأسباب كثيرة، ومن أهمها لا على سبيل الحصر القبضة الحديدية للنظام على المنطقة، والمرسوم التشريعي رقم /49/ لعام 2008 والذي كان يمنع بيع وشراء العقارات.

.
وأضاف بأنه من الأسباب أيضا التكلفة الباهظة وترخيص البناء، وعدم السماح بالارتفاع بالمباني لأكثر من طابقين، والإجراءات الروتينية المعقدة التي كانت تفرضها الدولة، وأوضح بأن اليوم كل العراقيل زالت ولم تعد موجودة.

.
وبحسب المذكور فإن من أسباب الازدهار العمل العمراني هو الشباب المغترب في دول الجوار وأوروبا، والسيولة المادية التي يحولونها لأهلهم مم يدعم قوة البيع والشراء، ملفتا بأن هناك فترات تمتد أحيانا لأشهر تنقطع فيها مادتي الإسمنت والحديد مما يشل بشكل كامل عملهم.

.
وتجدر الإشارة إلى إنه ورغم ارتفاع أسعار الإسمنت إلا إن حركة البناء ازدهرت بشكل غريب في المناطق الكوردية يرجحها المختصون إلى أسباب تتنوع بين العراقيل التي كانت تحصر عملهم، وضغوط النظام السوري



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬126 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: