محرك البحث
الدرباسية: جمعية “غدا أحلى” لذوي الاحتياجات الخاصة أمل وتألق .

 كوردستريت – زيوا محو /

أنشئت جمعية “غدا أحلى” في مدينة الدرباسية عام 2015 في ظل الظروف الصعبة التي مر بها الشعب من الضغوطات في جميع الأوضاع من قبل مجموعة من المهتمين بذوي الاحتياجات الخاصة . في سياق تأسيس هذه الجمعية كانت لمراسلة شبكة كوردستريت الإخبارية اللقاء مع أحد كوادر هذه الجمعية .

“عبدالعزيز سمو” الذي أوضح هذا بأن هناك عدة جمعيات ومنظمات في المجتمع المدني لمساعدة الفقراء والمحتاجين من خلال مجال الإغاثة، لكن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة مهمشين في الدرباسية، الأمر الذي دفعهم لاحصاء هذه الفئة حيث وجدوا 98 حالة لم يهتم بهم أحد .

فيما أضاف القول بأنه ومن هذا المنطلق جاءت فكرة إنشاء هذه الجمعية، مشيرا بأن الهدف منها هو إخراج هؤلاء الأطفال من “قوقعتهم” لدمجهم في المجتمع، ليكونوا مثل باقي الأطفال وللفت انتباه الشعب إلى معاناتهم عبر وسائل الإعلام بشتى جوانبه، منوها بأن الهدف كذلك هو ليبينوا للمجتمع أن هؤلاء يعتبرون جزءا من المجتمع أيضا والأطفال جميعهم متساوون .

هذا وأكد “سمو” كذلك بأن الأهالي في البداية لم يقبلوا فكرة تأسيسها؛ لأنهم لم يتلمسوا الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة إلا في الدول الأجنبية، موضحا بأنه ومع تحسن مستوى الأطفال الصحي في الجمعية ومشاهدة الاهتمام والرعاية التي يقدمها الكوادر المشرفين عليهم بات الأهالي ممنونين لجهود الجمعية .

هذا وأوضح كذلك بأنه يوجد خطة عمل في الجمعية وتضم “رياض أطفال ،إرشاد نفسي، ومجال ترفيهي،رسم،موسيقى” مشيرا بأن فئة الأعمار والاعداد التي يستقبلونها محدود؛ وذلك لضعف امكانياتهم المادية ولصغر المركز، منوها بأنه في الأيام المقبلة إذا تم مساعدتهم ودعمهم من قبل المنظمات سيقومون بتوسيع الجمعية لاستيعاب عدد أكبر من هؤلاء ذوي الاحتياجات الخاصة حسب تعبيره . هذا وختم “عبدالعزيز سمو” حديثه لشبكة كوردستريت مشيرا بأن الجمعية أنشأت من خلال الجهود الشخصية،

وبأنه إلى الآن لم يتم تقديم دعم أو مساعدة من قبل أي منظمة أو أحزاب، ولكن هناك دعم مادي قليل من قبل بعض الأشخاص لذلك يطلب كادر جمعية “غدا أحلى ” من منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان أن يقوموا بمساعدتهم لكيلا يتم إغلاق الجمعية، مؤكدا حاجة هؤلاء الأطفال إلى الدعم



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬493 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: