محرك البحث
الدفاع الروسية : قواتنا استهدفت خلال يوم واحد 77 موقعاً للعسكريين الأوكرانيين وقتلت 310 عناصر منهم.
حول العالم 05 مايو 2022 0

كوردستريت || متابعات 

أكدت وزارة الدفاع الروسية ،أن قواتها استهدفت أمس الأربعاء ضمن عمليتها العسكرية في أوكرانيا 77 موقعاً لتجمع العسكريين والعتاد العسكري الأوكراني ، وقضت على 310 عنصراً من الجيش الأوكراني.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة ” إيغور كوناشينكوف” في تصريح صحفي، أن القوات الجوفضائية الروسية دمرت  بصواريخ عالية الدقة أربع بطاريات مدفعية وثلاثة مستودعات للذخيرة في قريتي ميرنايا دولينا وتوشكوفكا بجمهورية لوغانسك الشعبية وقرية باخموتسكايا في جمهورية دونيتسك الشعبية و20 منطقة لحشد العسكريين والآليات الحربية الأوكرانية ،بالإضافة إلى محطة رادار أمريكية الصنع خاصة بمكافحة المدفعية في محيط مدينة بوباسنايا في جمهورية لوغانسك.

وأشار كوناشينكوف  إلى أن القوات الصاروخية والمدفعية الروسية استهدفت بطارية لراجمات الصواريخ من طراز غراد و83 منطقة لحشد العسكريين والآليات الحربية بينما دمرت الدفاعات الجوية ست طائرات مسيرة فوق جمهورية لوغانسك وفي أجواء جزيرة زمييني في البحر الأسود.

كما تمكنت القوات الروسية من إسقاط  مقذوفتين من طراز سميرتش قرب قرية شباكوفكا في مقاطعة خاركوف.

ونوهت إلى أن القوات الروسية دمرت إجمالاً منذ بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا 146 طائرة و112 مروحية و712 طائرة مسيرة و287 منظومة صاروخية للدفاع الجوي و2817 دبابة ومدرعة و323 راجمة صواريخ و1292 مدفعاً ومدفع هاون بالإضافة إلى 2624 مركبة عسكرية خاصة.

130


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

%d مدونون معجبون بهذه: