محرك البحث
الدكتور لازكين إيبو يتهم إدارة منبج باحتجاز عائلته كرهائن دون وجه حق وهذه تفاصيل القصة

كوردستريت || متابعات 

قال الدكتور لازكين إيبو من أهالي كوباني مقيم سابقاً في منطقة منبج  وحالياً في المانيا وفي معرض حديثه على احتجاز عائلته كرهائن من قبل إدارة منبج : إن المسؤولين في مدينة منبج قاموا بمصادرة هواتف أهله  و قطعوا تواصلهم مع العالم الخارجي ، وذلك بعد اعتقالهم منذأكثر من  ٤٣ يوماً . 

وأضاف إيبو على صفحته على الفيسبوك  تابعتها شبكة كوردستريت ، إنه منذ فترة ليست ببعيدة كانت هذه الإدارة تقوم بجر المدنيين و من بينهم أهلي إلى الشوارع في روج آفا للتنديد بأعتقال صلاح الدين ديمرطاش و عبدالله أوجلان. 

وقال : لكن للمفارقة العجيبة، فإنه لم يتم مصادرة هاتف ديمرطاش لم يتم مصادرة، أو اعتقال أطفاله ،وهو  يخرج على الإعلام و يندد باغتيال عناصر الجيش التركي في قنديل. 

وتابع متسائلاً : هلق راح يطلعلنا واحد من فقراء روج آفا و يقول هاي سياسة ، طيب مو من السياسة انك تطالب بتحسين حقوق الإنسان عند إدارتك، و تسمح لأهلي بتوكيل محامي؟

يشار إلا ان شقيق المذكور نضال إيبو المسؤول المالي السابق و المنشق عن إدارة منبج ،  فرّ  الى منطقة النظام والمتهم “باختلاس ” الملايين الدولارات لكنه نفى التهم الموجه له من خلال ظهوره العلني على صفحته الشخصية على فيس بوك ، والقضية لازالت عالقة ، وإدارة منبج تحتجز عائلته ( بينهم النساء والأطفال)  كرهائن بشكل كامل داخل سجن انفرادي  ريثما يسلم “ايبو”  نفسه الى الإدارة في منبج .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 931٬377 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: