محرك البحث
الديلي ميل: بوتين “قلق” من استهداف موسكو بالصواريخ بعيدة المدى
صحافة عالمية 21 يناير 2023 0

كوردستريت || الصحافة

 

نشرت صحيفة الديلي ميل تقريرا عن قلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من استهداف العاصمة موسكو بالصواريخ من أوكرانيا، ونشر منظومات دفاع جوي متطورة للدفاع عنها.

 

وبحسب التقرير فقد نشر الجيش الروسي منظومات الدفاع الجوي المخيفة من طراز إس-400، في موقعين بالعاصمة وسط مخاوف من أن تشن كييف هجمات على المدينة.

تم تصميم نظام الدفاع الجوي أس-400 تريومف، لتدمير الطائرات والصواريخ الباليستية، بما في ذلك الصواريخ متوسطة المدى. يمكن استخدامه أيضا ضد الأهداف الأرضية.

 

جاء القرار بعد هجومين يشتبه في أنهما بطائرات مسيرة أوكرانية ضربا قاعدتين جويتين في عمق روسيا في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مما ألحق أضرارا بقاذفتين نوويتين يعتقد أنهما كانتا تستعدان لشن هجوم على أوكرانيا.

وبدأ الجيش بنشر منظومة أس-400 يبلغ مداها 248 ميلا، في حقول تابعة للجامعة الزراعية الحكومية الروسية في شمال غربي موسكو. بينما تم نشر منظومة أخرى في حديقة لوسيني أوستروف الوطنية بالقرب من منطقة سوكولنيكي في شمال شرقي المدينة.

 

ويمكن للمنظومة الواحدة إسقاط حوالي 80 هدفا في وقت واحد، وتزيد سرعة الصاروخ عن 10000 ميل في الساعة.

يقول السكان إن عمليات الانتشار جديدة في موسكو، وتسلط الضوء على مخاوف بوتين من إصابة أكبر مدنه، خاصة بعد إصابة قاعدة إنغلز -2 الجوية، بالقرب من مدينة ساراتوف، بانفجار الشهر الماضي والذي دمر طائرتين من طراز تو-95، وتقع القاعدة على بعد 450 ميلا من أقرب نقطة في أوكرانيا.

 

وضرب انفجار آخر قاعدة دياجيليفو العسكرية الروسية بالقرب من مدينة ريازان، على بعد حوالي 470 ميلا من الحدود الأوكرانية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بعد انفجار شاحنة وقود.

على الرغم من الضربات العديدة التي شنتها روسيا على العاصمة الأوكرانية كييف، لم تتعرض موسكو لضربات بعد.

(بي بي سي)



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: