محرك البحث
الرئيس مسعود البارزاني يصدر بياناً بشأن معركة الموصل
حول العالم 14 أكتوبر 2016 0

كوردستريت | وكالات : أعلن رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني اليوم السبت عن استكمال كافة الاستعدادات للبدء بمعركة الموصل فيما شدد على تنفيذ الاتفاق مع الحكومة العراقية مؤكدا حرصه على تنفيذ قوات البيشمركة للمهام الموكلة اليها.
.

وقال بارزاني في بيان ان “تجري الاستعدادات لمعركة تحرير الموصل منذ مدة والجميع يعلم مدى أهمية هذه المعركة بالنسبة لاقليم كوردستان وأريد الاعلان اليوم عن تهيئة كافة الاستعدادات لتحرير الموصل”.
.

وشدد بارزاني على ضرورة التقيد بالاتفاق الذي تم في وقت سابق بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة المركزية حيث اتفق الطرفان على كافة التفاصيل المتعلقة بالقوات المشاركة في المعركة والمهام المترتبة على عاتق كل جهة.
.

وأكد رئيس اقليم كوردستان حرصه على أن تنفذ قوات البيشمركة كافة المهمات الموكلة اليها وأن تمارس دورها في المعركة باتقان وأن لايحدث اي شيء من شأنه تعكير صفو الاتفاق العراقي الكوردي.
.

وقال بارزاني ان “حكومة بغداد واربيل اتفقتا على تشكيل لجنة رفيعة مشتركة متخصصة بحل كافة المشاكل وتذليل العقبات ومواجهة اي تحد بعد التحرير”.
.

وأعرب بارزاني عن أمله في تحقيق الانتصار على التنظيم المتطرف في معركة الموصل وأن يتم تخليص سكان الموصل من الارهاب وممارساته الظالمة وأن يعود سكان المدينة النازحين الى بيوتهم مرة اخرى.
.

وتجري الاستعدادات منذ اشهر لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل التي استولى عليها تنظيم داعش في 2014 حيث ستشارك كافة الاطراف العراقية بغطاء جوي من التحالف الذي تقوده أمريكا ووجود خبراء ومستشارين.

 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: