محرك البحث
الرقة: بدء حملة “تحرير ريف الرقة الشمالي” وطائرات التحالف تتقدم الحملة جواً

كوردستريت – خاص
.
اندلعت مواجهات بين قوات سوريا الديمقراطية التي أطلقت حملة تحرير شمال الرقة وبين تنظيم داعش في قرية الهيشة الواقعة 5 كم جنوب بلدة عين عيسى، كما استهدفت قوات سوريا الديمقراطية نقاط داعش في قرية متمسرج الواقعة جنوب شرق عين عيسى.
.
وقصفت طائرات التحالف الدولي مواقع داعش في منطقة حضريات الخليل وسط تقدم قوات سوريا الديمقراطية على عدة محاور.
.
وكانت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية أعلنت انطلاق حملة تحرير ريف الرقة الشمالي، وذلك في تصريح صحفي لقيادة قوات سوريا الديمقراطية من أمام صوامع قرية الشكراك 10 كم شرق بلدة عين عيسى.
.
وجاء في التصريح الصحفي لقيادة قوات سوريا الديمقراطية أن طائرات التحالف الدولي ستقوم بدعم الحملة جواً، وأن لواء ثوار الرقة يشارك بشكل أساسي في الحملة، وسيكون مقاتلو ألوية أحرار الرقة ولواء التحرير وجميعهم من المكون العربي في طليعة القوات المشاركة في الحملة.
.
وأوضحت قيادة قوات سوريا الديمقراطية أن جميع كتائب قوات سوريا الديمقراطية تشارك بالحملة التي تهدف لتحرير شعوب هذه المنطقة من ظلم تنظيم داعش.
.
وتنطلق الحملة من ثلاثة محاور، المحور الأول ينطلق من بلدة عين عيسى، والثاني يبدأ من مطعم النخيل، فيما ينطلق المحور الثالث من اللواء 93، وتستهدف الحملة تحرير الريف الشمالي لمحافظة الرقة.
.
إلى ذلك قالت مصادر إعلامية أن 250 عسكرياً من القوات البحرية والكومندوس الأمريكي وصلوا إلى سوريا في ساعات متأخرة من ليل أمس تحضيراً للحملة.
.
وتشهد مدينة الرقة حالة من نزوج المدنيين من الجهتين الشمالية والشرقية باتجاه المناطق الآمنة.
.
يذكر أن مدينة الرقة تعتبر المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الإسلامية داعش، ويطلق عليها التنظيم “عاصمة الخلافة”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬316 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: