محرك البحث
السلطات في عفرين تعتزم إنشاء معسكر للتجنيد الإلزامي في محافظة حلب

كوردستريت – سيدا أحمد
.
أفادت مصادر مطلعة لشبكة كوردستريت الإخبارية عزم الإدارة الذاتية بإنشاء معسكر للتجنيد الإجباري أو ما يعرف باسم واجب الدفاع الذاتي في محافظة حلب ضمن المناطق التي تسيطر عليها؛ وذلك بغية نقل العساكر للتدريب هنالك.

.
وتابع المصدر بأن أول دفعة من المجنديين الإلزاميين تم نلقهم إلى محافظة حلب صباح يوم الخميس الماضي 1/يونيو؛ وذلك من الطريق العسكري الذي يربط ما بين محافظة حلب ومدينة عفرين مروراً بمدينتي نبل والزهراء ومناطق النظام الآخرى، وهذا ما أكده مرصد حقوقي كوردي مقره ألمانيا في بياناً نُشرَ له على الموقع الرسمي قبل يوم.

.
وأضاف المصدر بأن وحدات حماية الشعب في محافظة حلب ستقوم خلال الفترة القادمة بسوق جميع الشبان الذين يتراوح أعمارهم مابين الثامنة عشر والخامسة والثلاثون في مناطق سيطرتهم في محافظة حلب من عرب وكورد وتركمان إلى معسكرات التدريب؛ وذلك لأداء الخدمة الإلزامية لديهم إسوة بالشباب المدنيين في منطقة عفرين والشهباء وإلا سيتم ترحيلهم من مناطق سيطرتهم حسب تعبيره.

.
تجدر الإشارة إلى إن قوات سوريا الديمقراطية والتي تشكل وحدات حماية الشعب عامودها الفقري سيطرت على عدة أحياء في مدينة حلب ك”بستان الباشا، هلك، بعيدين، الشيخ خضر، حيدرية” وأحياء آخرى في شهر نوفمبر من السنة الماضية بتمهيد وغطاء جوي روسي وقصف مدفعي وصاروخي من قبل النظام السوري.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: