محرك البحث
السليمانية: افتتاح فرع لمنظمة النشاط الشبابي خاص باللاجئين الكورد

كورد ستريت_بيكس حسن

.
في حوار خاص لشبكة كوردستريت مع الأستاذ شفان فاضل حسين مدير فرع سيد صادق لمنظمة النشاط الشبابي أوضح أن منظمة النشاط الشبابي “YAO” الأمريكية تأسست عام 2001 في السليمانية وهي منظمة خدمية غير حكومية، تقدم خدماتها للجميع داخل العراق بالتعاون مع غيرها من المنظمات كمنظمة الفاو وغيرها.

.
وحول نشاط المركز في سيد صادق فيما يتعلق باللاجئين الكورد السورين تطرق حسين إلى الخدمات التي يقدمها المنظمة حيث أكد أنهم قدموا إلى الآن حوالي 10000 سلة غذائية للاجئين بشكل عام، إضافة إلى تزويد المراكز الصحية في المخيمات بالأجهزة الطبية، وغيرها من المواد مثل البطانيات والأسفنجات والألبسة وغيرها من الخدمات.

.
وفيما يتعلق بجديد المركز أوضح حسين أن المنظمة افتتحت فرع لها في سيد صادق خاص للاجئين بشكل عام وللاجئين الكورد بشكل الخاص على أن تكون القدرة الاستيعابية للمركز 2000 طالب كحد أقصى, وأن يتبعوا برنامج دراسي خلال مدة ستة أشهر معد مسبقاً للاجئين ممن تتراوح أعمارهم بين 12و18سنة ذكور وإناث، مشيراً إله أنه تم إعداد مدرسين مختصين مدربين ومعدين لذلك في كافة المجالات.

.
وأضاف مدير فرع سيد صادق أنه الدراسة وتقديم الخدمات ستتم على ثلاث مراحل، الأولى تأهيل الطالب وتقويته، والثانية البدء بالنشاط أو الدراسة، والثالثة مرحلة التلقين، عاى أن تكون الدراسة أو النشاط باللغة العربية أو الانكليزية حسب الاختيار.

.
وعن الخدمات والنشاطات الأخرى المتوفرة في المركز أوضح حسين أن هناك العديد من هذه النشاطات مثل دورات الكمبيوتر واللغات والموسيقا والرقص والحلاقة والكوافير والرياضة وغيرها، أما النشاطات فتتضمن الرحلات الترفيهية والزيارات إلى الأماكن الأثرية والأماكن السياحية وغيرها.

.
وأشار حسين أنه سيتم توزيع الطلبة بناء على رغبة الأهل والطالب وعلى مستوى قدراته، حيث سيبدأ المركز ببرامجه وأنشطته خلال أسبوعين كحد أقصى.

.
وفي نهاية حديثه تمنى مدير فرع سيد صادق لمنظمة النشاط الشبابي الخير للاجئين والعودة إلى وطنهم بأسرع وقت، ولشبكة كوردستريت المزيد من التقدم.

.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬002 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: