محرك البحث
السيد مسعود بارزاني يجتمع مع وفد من الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا(الپارتي) ووفد آخر من PYD
ملفات ساخنة 10 يوليو 2013 0

رئيس إقليم كوردستان العراق ,السيد مسعود بارزاني يجتمع مع وفد من الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا(الپارتي) ووفد آخر من PYD

اجتمع السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء في صلاح الدين مع وفد الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا(الپارتي).
وجرى خلال الاجتماع بحث الأوضاع السياسية والتطورات الأخيرة في سوريا بشكل عام وغرب كوردستان بشكل خاص، حيث تم التأكيد على ضرورة الحفاظ وتطوير القضية المشروعة للشعب الكوردي في سوريا.
وأكد الرئيس بارزاني على ضرورة أن تحافظ القوى الكوردية في غرب كوردستان على وحدة الصف وأن يكون لهم إستراتيجية وخطابا موحدا وواضحا لكي يتمكن الشعب الكوردي من نيل حقوقه المشروعة، وأن يقف صفا واحدا تجاه التحديات والتهديدات التي يواجهها في الوقت الحاضر نتيجة الأزمة التي تمر بها سوريا.

وأشار الرئيس بارزاني إلى ضرورة أن تعمل كل الأطراف على قبول بعضها بعضا واحترام الرأي والرأي الآخر من أجل الأهداف المشتركة.

رئيس إقليم كوردستان يستقبل وفدا من حزب الاتحاد الديمقراطي

استقبل مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء 9/7/2013 في صلاح الدين وفدا من حزب الاتحاد الديمقراطي (پ.ي.د)، وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع السياسية في غرب كوردستان، والأزمة الحالية في سوريا حيث عرض الوفد وجهات نظره حيال العلاقات بين الأحزاب الكوردية والمشاكل الموجودة بين الأحزاب السياسية في غرب كوردستان. وقد أشار الرئيس بارزاني إلى أن الأوضاع الحالية تعطي فرصة تأريخية للشعب الكوردي في سوريا لنيل حقوقه المغتصبة.
وأكد الرئيس بارزاني على إنه بالرغم وجود وجهات نظر مختلفة بين الأطراف الكوردية في سوريا لكنه ينبغي أن يتفق الجميع على نقاط مشتركة ومبادئ وإستراتيجية معينة.

وأضاف الرئيس قائلا: من أجل أن نحافظ على مكتسبات الكورد في غرب كوردستان على الجميع أن يتقبلوا البعض وان يتفقوا جميعا على المبادئ ليصبح بالإمكان الاتفاق على التفاصيل كذلك.

بيامنير



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: