الشرطة الإسرائيلية: إسرائيل تعتقل آخر سجينين فرا من سجن جلبوع

حول العالم 19 سبتمبر 2021 0
الشرطة الإسرائيلية: إسرائيل تعتقل آخر سجينين فرا من سجن جلبوع
+ = -

كوردستريت || تل أبيب / رام الله (الضفة الغربية) (رويترز) – اعتقلت القوات الإسرائيلية يوم الأحد آخر سجينين من بين ستة سجناء فلسطينيين كانوا قد فروا من سجن شديد الحراسة قبل نحو أسبوعين في عملية أحرجت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية ولكنها سرت الفلسطينيين.

وقال مفوض الشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي إنه تم اعتقال العضوين في حركة الجهاد الإسلامي قبل الفجر من منزل في مدينة جنين الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت متحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية إن الرجلين هما نايف كممجي ومناضل يعقوب انفيعات. ويقول نادي الأسير الفلسطيني إن كممجى (35 عاما) اعتقل عام 2006 ويقضى حكما بالسجن مدى الحياة في حين اعتقل إنفيعات (26 عاما) عام 2019.

وتم اعتقال الاربعة الآخرين بواقع اثنين في كل مرة قبل أسبوع بالقرب من مدينة الناصرة العربية في شمال إسرائيل. وهؤلاء الستة إما أدينوا أو يشتبه بقيامهم بالتخطيط أو شن هجمات دامية ضد إسرائيليين.

وكان الفلسطينيون الستة الذين هربوا من السجن في السادس من سبتمبر أيلول قد حفروا حفرة في زنزانتهم في السجن. ويقول المسؤولون الإسرائيليون إنهم سيحققون في أي ثغرات سمحت لهم بالفرار.

ونظم الفلسطينيون احتجاجات لدعم هؤلاء الرجال في أنحاء الضفة الغربية والقدس الشرقية. كما تظاهر أعضاء من الأقلية العربية في إسرائيل لدعم الرجال مع التخطيط لتنظيم مزيد من الاحتجاجات في وقت لاحق يوم الأحد.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك